بالصور – موجة صقيع قاسية مصدرها سيبيريا والنمسا تتجمد من البرد

Eisiges-Wien-Novamber-index

بدأت منذ أيام موجة صقيع مصدرها سيبيريا باجتياح الولايات النمساوية التسع وعدد من الدول الأوروبية ، حيث تدنت درجة الحرارة في النمسا إلى 15 درجة مثوية وحتى 23 تحت الصفر فى بعض المناطق النمساوية  ، ويتوقع أستمرار تدني درجات الحرارة إلى مستويات محسوسة قد تكون قاتلة تصل إلى 25 درجة تحت الصفر.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أن الضغط المرتفع يدفع بالهواء البارد من سيبيريا تجاه جنوب وغرب أوروبا، يؤدى إلى انخفاض درجة الحرارة في العديد من البلدان الأوروبية مثل النمسا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة. إضافة إلى ذلك، فإن الرياح القادمة من الشرق ستزيد من الشعور بالبرودة بخمسة أو ستة درجات أكثر من الذي يظهره مقياس الحرارة. وأشار الخبراء إلى أن موجة البرد هذه غير عادية ولكنها لن تحطم أرقاماً قياسية. ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس البارد طيلة الأسبوع الحالى

وينصح الأطباء بإيلاء اهتمام خاص لمن قد يكونون أكثر عرضة للبرد، مثل كبار السن أو ذوي الاحتياحات الخاصة أو من لم يعتادوا درجات الحرارة المنخفضة

تجدر الإشارة إلى أن كل عام يموت في أوروبا قرابة 40 ألف مواطن نتيجة الإنفلونزا.

وقد طلبت السلطات النمساوية يوم السبت الماضى من السكان الاستعداد لموجة البرد القارس التي تمتد من موسكو إلى باريس. وقد تشهد ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وضعا مماثلا.

ووقعتْ بعض الحوادث المتفرقة، بسبب الطقس السيئ، حيث سقطت شجرة على سيارة مارة في جنوب ولاية شتاير مارك, بينما أصابت شجرة أخرى اقتلعتها الرياح سيارة شرطة أثناء الخدمة، إلا أن الحادثين لم يسفرا عن وقوع خسائر بشرية.

Eisiges-Wien-Novamber11

Eisiges-Wien-Novamber10

Eisiges-Wien-Novamber9

Eisiges-Wien-Novamber8

Eisiges-Wien-Novamber7
Eisiges-Wien-Novamber12
Eisiges-Wien-Novamber13

Eisiges-Wien-Novamber5

Eisiges-Wien-Novamber6

 

 

شاهد أيضاً

قانون حظر حمل السكاكين يدخل حيز التنفيذ في النمسا.. غرامة تصل إلى 3600 يورو

دخل قانون “حظر حمل السكاكين”، اليوم الأربعاء، حيز التنفيذ، الذي يفرض حظرًا عامًا على حمل …