هجوم عنيف على الإخوان من «قناة الجزيرة القطرية»

Ikwan-Moslimen

 

طرحت قناة الجزيرة القطرية سؤالًا إلى متابعيها عن رأيهم في أداء جماعة الإخوان المسلمين خلال السنوات الأخيرة، مطالبة بطرح أسئلة عليهم في ذكرى مرور 90 عامًا على تأسيسها.

وحظي منشور “الجزيرة” عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، بهجوم عنيف على الإخوان من قبل المشاركين كما صوت أغلبهم على استطلاع طرحته القناة بضرورة حل التنظيم.

وقالت “الجزيرة” في منشور لها: اطرحوا أسئلتكم عن تجربة جماعة الإخوان المسلمين ومستقبلها   بعد 90 عاما من تأسيسها.

وكانت بعض التعليقات كالتالي:” فشلو في سوريا واليمن والكويت والسعوديه ومصر وليبيا وتونس معاد به مستقبل”.

وقال آخر : أنا اقترح علي جماعة الاخوان المسلمين أن تتحلي بشجاعة الحزب الشيوعي السوفيتي الذي اعترف بفشله و حل نفسه بعد 74 عاما من حكم أقوي دولة الاخوان يجب ان يعترفوا بفشلهم و ان يحلوا جماعتهم الفاشلة التي اثبتت الأيام انها افشل جماعة أو حزب علي مر التاريخ”.

بينما قال آخر : طحنهم بشار والسيسي وحفتر، وعلق أحدهم قائلًا : أتحدى الجزيرة أن تضع استبيان على هذا النحو جماعة الإخوان إرهابية. نعم . لا ويكون لديها الجرأة والمهنية إظهار نتائج الاستبيان وهذا تحدى على صفحه الجزيرة”.

بينما علق آخر:” تجربة أقل ما يقال عنها أنها غريبه وانا أعتقد أن هذه المسيرة التسعينية حافلة بالغباء السياسي والانبطاح وتدهور العقيدة”.

وجاء استطلاع القناة كالتالي: في ذكرى مرور 90 عاما على تأسيسها.. كيف ترى مستقبل جماعة الإخوان المسلمين في مصر خلال السنوات القليلة القادمة؟.

وشارك في الاستطلاع  5343، صوت 38%  لحل التنظيم، بينما صوت 14% للفصل بين الدعوي والسياسي، بينما صوت 15% مطالبين باعتزال العمل السياسي فترة، وصوت 33% لبقاء التنظيم مع تطويره.

شاهد أيضاً

الاحتلال سيبلغ مصر مسبقاً بشأن اجتياح رفح.. صحيفة: لمّح لموعد التوغل البري، وسيبدأ بعمليات “نوعية” تمهّد لذلك

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأربعاء 27 مارس 2024، أن الاحتلال الإسرائيلي لوّح بالتوغل البري في …