أغلب المخالفات لقانون حظر تغطية الوجه فى النمسا لأشخاص غير مسلمين!

قالت الشرطة النمساوية، إنّه منذ دخول قانون حظر تغطية الوجه فى النمسا حيز التنفيذ، كانت هناك 4 اتهامات فقط متعلقّة بالبرقع، ومُوجهّة لامرأة واحدة فقط، و25 تهمة لأشخاص غير مسلمين، وفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية اليوم.

ودخل القانون حيز التنفيذ اكتوبر 2017، حيث يفرض التغطية الكاملة للوجه فى الأماكن العامة والحكومية، كما يحظر أيضاً الملابس التنكرية التى تخفى الوجه والأقنعة الطبية والأوشحة وأو ملابس للتشبه بحيوانات أو التزلج.

Nekab

كما شملت المخالفات، 6 حالات فى مدينة “تيرول” تتعلق بالملابس الشتوية، كما صدرت أوامر للسائحين الأسيويين بإزالة أقنعة الدخان عند دخول البلاد فى مطار فيينا الدولى.

وتعقيباً على ذلك، قال “هيرمان جريلينجر” من اتحاد الشرطة النمساوى، إنّه إذا كان الهدف من القانون هو المساهمة فى مكافحة الإسلام المحافظ، فأستطيع أن أقول “إن القانون ذهب سدى”.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، أنّ القيود كانت تهدف إلى ضمان تماسك المجتمع في مجتمع مفتوح، والإندماج، حيث يُعاقب على المخالفات بغرامة تصل إلى 150 يورو.

وينص إقرار التشريع الجديد فى فيينا، على قبول واحترام القيم النمساوية، باعتبارها شروط أساسية للتعايش الناجح بين غالبية السكان النمساويين والأشخاص من بلدان ثالثة يعيشون في النمسا.

شاهد أيضاً

مظاهرة بالصوت والصورة – يعد نشر فضيحة إشتراخة تدفع المواطنين اليوم للشوارع وسيباستيان كورتس يعلن انتخابات مبكرة

أعلن رئيس وزراء النمسا سيباستيان كورتس إنهاء تحالفه مع حزب الحرية اليميني المتطرف وقرر إجراء …

بالفيديو.. تحدي تقبيل وبوس الأبقار يثير الجدل في النمسا

حذرت الحكومة النمساوية ممارسي تحدي تقبيل الأبقار الذي انتشر على الإنترنت، ووصفته بالخطير. وكان تطبيق …

بالفيديو مستشار النمسا سيباستيان كورتس يعلن إجراء انتخابات مبكرة في البلاد

أعلن مستشار النمسا سيباستيان كورتس مساء اليوم السبت، إجراء انتخابات جديدة في البلاد “في أقرب …