أغلب المخالفات لقانون حظر تغطية الوجه فى النمسا لأشخاص غير مسلمين!

قالت الشرطة النمساوية، إنّه منذ دخول قانون حظر تغطية الوجه فى النمسا حيز التنفيذ، كانت هناك 4 اتهامات فقط متعلقّة بالبرقع، ومُوجهّة لامرأة واحدة فقط، و25 تهمة لأشخاص غير مسلمين، وفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية اليوم.

ودخل القانون حيز التنفيذ اكتوبر 2017، حيث يفرض التغطية الكاملة للوجه فى الأماكن العامة والحكومية، كما يحظر أيضاً الملابس التنكرية التى تخفى الوجه والأقنعة الطبية والأوشحة وأو ملابس للتشبه بحيوانات أو التزلج.

Nekab

كما شملت المخالفات، 6 حالات فى مدينة “تيرول” تتعلق بالملابس الشتوية، كما صدرت أوامر للسائحين الأسيويين بإزالة أقنعة الدخان عند دخول البلاد فى مطار فيينا الدولى.

وتعقيباً على ذلك، قال “هيرمان جريلينجر” من اتحاد الشرطة النمساوى، إنّه إذا كان الهدف من القانون هو المساهمة فى مكافحة الإسلام المحافظ، فأستطيع أن أقول “إن القانون ذهب سدى”.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، أنّ القيود كانت تهدف إلى ضمان تماسك المجتمع في مجتمع مفتوح، والإندماج، حيث يُعاقب على المخالفات بغرامة تصل إلى 150 يورو.

وينص إقرار التشريع الجديد فى فيينا، على قبول واحترام القيم النمساوية، باعتبارها شروط أساسية للتعايش الناجح بين غالبية السكان النمساويين والأشخاص من بلدان ثالثة يعيشون في النمسا.

شاهد أيضاً

العربية من بين 6900 لغة تتحدَّثها الأرض حالياً.. فما هي اللغة الأكثر انتشاراً في العالم ليست الإنجليزية؟

تتحدث الأرض حالياً 6,909 لغات، على الرغم من أن 6% فقط تقريباً منها يبلغ عدد …

ملف – كيف تطورت أسباب الجريمة السياسية في العالم؟ من يوليوس قيصر روما إلى جمال خاشقجي

  لقد أصبحت قصة اغتيال الصحفي السعودي المخضرم جمال خاشقجي، بمقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، …

الجزائر تحبس أنفاسها.. احتجاجات ومسيرات رافضة لترشح بوتفليقة لفترة خامسة

أطلق نشطاء سياسيون في الجزائر هاشتاغ «حراك 22 فبراير/شباط»، الذي لقي تفاعلاً من الشارع الجزائري، …