صور وفيديو – أتراك النمسا يتذكرون الحرب العالمية الأولى بزي عسكري للأولاد وحجاب للبنات – والنمساويين على صفيح ساخن

Moschee_Dammstrasse

 

فيينا : مصطفي درويش : —

الأولاد  بالزي العسكري والفتيات بالحجاب يمثلون معركة من معارك الحرب العالمية الأولي التي انتصرت فيها الدولة العثمانية المسلمة على الغرب المسيحي . حدث ذلك في منتصف شهر مارس الماضي في أحدي المساجد التابعة لجمعية ATIB التركية في العاصمة النمساوية فيينا وتم عرض الصور الخاصة بهذا الحدث على صفحة التواصل الإجتماعي ” فيسبوك ” . ويظهر في الصور أن الأولاد مازال منهم من هو في سن المرحلة الإبتدائية . كما تم التعليق تحت الصور على أنها احتفالية ” بالشهداء ” .

تناولت العديد من الصحف الصادرة في النمسا اليوم الثلاثاء الموافق 17.04.2018 هذا الحدث بناءآ على ماجاء في مجلة فالتر النمساوية .

Moschee_Dammstrasse3

كما وصل هذا الخبر لكل من لا يقرأ الصحافة إلى داخل جميع البيوت النمساوية وذلك من خلال نشرة الأخبار النمساوية الأولي في تمام السابعة والنصف مساءآ . وسيتم تناول الموضوع مرة أخري في النشرة الأخبار الثانية في تمام العاشرة مساء مع استضافة خبير في الشؤون الإجتماعية لتحليل هذا الحدث .

Moschee_Dammstrasse1

ردود فعل صادمة بجميع الدوائر المعنية بالنمسا . وتجري التحقيقات على قدم وساق من جهات مختلفة وسط حدوث حالة من الإستنكار من ممثلي احزاب المعارضة مثل الحرب الإشتراكي  وحزب النمساويين الجدد ““NEOS وحزب الشعب الحاكم وشريكة في الحكم الحزب الليبرالي بالإضافة إلى ممثل حزب الخضر في فيينا .

Moschee_Dammstrasse2

ومن ناحيتها وجهت الهيئة الإسلامية في النمسا وهي المتحدث الرسمي للجالية الإسلامية النقد لجمعية ATIB  التركية والذي جري هذا الحدث في أحدي المساجد التابعة لها . وطالب نائب رئيس الهيئة الإسلامية أسعد ميميتش من الجمعية تقديم ” موقفها الواضح ” في هذا الحدث الذي وقع في أحد مساجدها . وأضاف أن ذلك الحدث يضر بمسلمي النمسا ضررآ شديدا . وختم كلامه قائلا ” ننتظر من الجمعية ليس فقط توضيحات وتدابير داخلية شاملة ولكن أيضآ معلومات للرأي العام النمساوي ” .

شاهد الفيديو

Moschee_Dammstrasse4

شاهد أيضاً

لماذا ضحَّى القادة العرب والمسلمين بكشمير بعد صمت العالم على خطوة مودي الكارثية؟

السعودية لم تكتفِ بالبيان الهزيل رداً على ما أقدم عليه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي …

الكابتن حسن شحاتة مديرًا فنيًا للمنتخب وعصام الحضري مدربًا للحراس

اقترب حسن شحاتة، من العودة لقيادة منتخب مصر، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي رحل مؤخرًا …

للمرة الأولى محمد صلاح يتحدث عن خسارة مصر في أمم أفريقيا وأزمة عمرو وردة لـ CNN غدا

أعلنت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن إذاعة حوار النجم المصري محمد صلاح المحترف …