صحيفة دير إشبيجل الألمانية 78 مليار إيرو تكلفة اللجوء في ألمانيا حتى 2022

osterreich-asyel-probleme

 

ستكلف سياسة اللجوء الحكومة الألمانية حوالي 78 مليار يورو حتى عام 2022، حسب تقرير لمجلة “دير شبيغل الألمانية” التي استندت في معلوماتها على وثيقة من وزارة المالية.

جاء في تقرير لمجلة دير شبيغل الألمانية في عددها الجديد الصادر اليوم السبت 19 مايو أن سياسة الحكومة الألمانية للجوء ستكلفها حوالي 70 مليار يورو حتى عام 2022. هذا بدون احتساب 8 مليارات يورو تعهدت الحكومة الاتحادية بدفعها للولايات والبلديات حتى عام 2021 لتخفيف عبء تكلفة اللاجئين عليها، حسب ما ينص عليه اتفاق الائتلاف الحكومي بين الحزب الاشتراكي والاتحاد المسيحي بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل.

وبذلك سيصل إجمالي كلفة سياسة اللجوء إلى نحو 78 مليار يورو حتى 2022. وتشير “دير شبيغل” إلى أن الجزء الأكبر من هذا المبلغ سينفق خارج ألمانيا، بتخصيص 31 مليار يورو لمكافحة أسباب النزوح في الدول المعنية التي يأتي منها اللاجئون. أما تكلفة المساعدات الاجتماعية التي ستقدمها الحكومة للاجئين فستصل إلى 21 مليار يورو.

كما سيتم تخصيص 13 مليار يورو من الميزانية حتى عام 2022 لتغطية تكاليف الاندماج مثل دورات الاندماج التي تتضمن تعليم اللغة الألمانية أيضا. وتتوقع وزارة المالية أن تصل نفقات استقبال اللاجئين وتسجيلهم وإيواؤهم إلى 5,2 مليار يورو حتى عام 2002.

واستندت المجلة الألمانية في تقريرها إلى وثيقة لوزراة المالية حول الميزانية الاتحادية على المدى المتوسط.

أقراء الخبر من مصدرة باللغة الألمانية بالضغط هنا

 

شاهد أيضاً

Syrin-Samer-Fouz

“سامر فوز” رجل الأعمال السورى الغامض الذي بنى ثروةً من حرب سوريا تعامل مع الجميع

تسببت الحرب السورية في تحويل جملة الأحياء السكنية بثالث أكبر المدن مساحة في البلد إلى …

Keine-Alter-Mehr

جامعة اكستر : محاولة علمية جادة لوقف الشيخوخة والحفاظ الدائم على الشباب

  وقف الشيخوخة والعودة إلى الشباب، قد يبدو هذا حلما بعيد المنال، إلا أن دراسة …