بالصحراء..أكتشاف كنز مصري جديد يدر المليارات سنوياّ

Schwariz-Sand

 

وقَّعت الحكومة المصرية بروتوكول تعاون مع شركة أسترالية، يهدف إلى التعاون في مجال فصل المعادن الموجودة في الرمال السوداء والاستفادة منها.

وتشتمل الرمال السوداء على فوائد عديدة، من خلال تكريرها وفصل المعادن الموجودة فيها، والتي أكد الخبراء أن الاستثمار في هذه المعادن يدر مليارات الدولارات على الاقتصاد المصري.

بدوره أكد الدكتور ثروت راغب أستاذ هندسة البترول في الجامعة البريطانية في مصر، أن الاستثمارات في هذه الرمال تدر على مصر مليارات الدولارات سنويا، لذا يجب أن نتوسع في هذه الصناعة والصناعات التحويلية القائمة عليها.

وقال بحسب شبكة “RT ” الروسية، إن “الرمال السوداء تتوافر في مساحات شاسعة من مصر وتمتد على مساحة 400 كيلومتر، وتوجد في 11 منطقة على مستوى الجمهورية”.

وأضاف راغب أن سبب تكوّن الرمال السوداء هو الأنهار التي تجرفها معها إلى شواطئ مصر، لافتا إلى أن أبرز المعادن الموجودة في الرمال السوداء هي المجناتيت والألماتيد والمونازيت.

وأوضح أن معدن الألماتيد يستخدم في صناعة الأصباغ، في حين أن معدن المجناتيت يعد مادة خام في صناعة الحديد، كما تحتوي هذه الرمال على معادن مشعة مثل المونازيت، مشيرا إلى أن مصر تمتلك تقنية فصل هذه المعادن عن الرمال.

 

 

شاهد أيضاً

العالم ينتظر ماذا سيقول أردوغان عن مقتل خاشقجي وهل هى فرصة لضرب التحالف السعودي المصري الإماراتي

كان المسؤولون الأتراك طوال أسابيع يُسرّبون تفاصيل مفزعة عن اغتيال الإعلاميل السعودي المرموق جمال خاشقجي …

حفيد”حسن البنا” يعترف بإقامة علاقات جنسية مع سيدتين تتهمانه باغتصابهما

أقر المفكر الغير إسلامي طارق رمضان أمام القضاء الفرنسي الاثنين بإقامة علاقات جنسية مع امرأتين …

الصين تصمم وتختبر أضخم طائرة مسيرة في العالم عن بعد بحمولة 15 طن

اختبرت الصين الخميس الماضي، أضخم طائرة نقل مسيّرة في العالم من تصميمها. وصممت طائرة “فايخون …