انتفاضة فى فلسطين ضد اللأعب « ليونيل ميسى»

Massi-Hochzeit3

 

وجه جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم، اليوم، الأحد، دعوة إلى «حرق» صور الأرجنتيني ليونيل ميسى، حال مشاركته مع منتخب بلاده فى المباراة الودية أمام إسرائيل، والمقررة لها الأسبوع المقبل فى القدس.

وتحل الأرجنتين ضيفة على إسرائيل على ملعب تيدى فى القدس الغربية فى 9 يونيو، فى آخر مباراة تحضيرية لها قبل خوض منافسات كأس العالم فى روسيا (14 يونيو-15 يوليو).

وقدم الرجوب، الأحد رسالة احتجاج إلى الممثلية الأرجنتينية فى مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة، موجهة إلى الحكومة الأرجنتينية واتحاد كرة القدم، داعيًا بشكل خاص نجم نادى برشلونة الإسبانى لعدم المشاركة فى المباراة.

وقال الرجوب للصحفيين: “ميسى هو رمز للمحبة والسلام، نطالبه ألا يكون جسرًا لتبييض وجه الاحتلال”، مؤكدًا أنه “ابتداء من اليوم سنبدأ حملة ضد الاتحاد الأرجنتينى نستهدف فيها ميسى شخصيًا الذى يحظى بعشرات الملايين من المعجبين فى الدول العربية والإسلامية.

ويأمل الرجوب بـ”ألا يأتي” ميسى لخوض المباراة، وتقام المباراة الخميس على ملعب تيدى فى القدس، والذى يتسع لـ 31733 متفرجًا، وهذا الأسبوع، أعلنت الشركة الإسرائيلية المسئولة عن بطاقات المباراة، أن 20 ألف تذكرة نفدت بعد 20 دقيقة من طرحها للبيع.

وأبرز رئيس الاتحاد الفلسطينى حساسية إقامة المباراة فى القدس، وذلك بعد أقل من شهر على تدشين واشنطن سفارتها فيها فى أعقاب اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل.

وقال الرجوب: “لا يمكن أن نقبل تحت أى ظرف من الظروف أن تحصل المباراة”، معتبرًا أنها “تحولت من لقاء رياضى إلى أداة سياسية فى محاولة من جانب الحكومة الإسرائيلية لإضفاء الطابع السياسى على هذا الحدث الرياضى من خلال إصرارها على أن تكون المباراة فى القدس”.

وأوضح المسئول الفلسطيني، أنه تواصل مع أطراف عدة بينها رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، السويسرى جانى إنفانتينو “فى محاولة لإقناع الاتحاد الأرجنتينى لإلغاء المباراة لأن حدوثها يعتبر خرقًا لقانون الأمم المتحدة وقرارات الأمم المتحدة وأيضًا هو خرق لقوانين الفيفا”.

واعترضت السلطة الفلسطينية، وأطراف عدة على الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقلت الولايات المتحدة فى 14 مايو الماضي، سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، ما أدى لمواجهات دامية على حدود قطاع غزة أسفرت عن مقتل حوالى ستين فلسطينيًا وجرح أكثر من ألفين بنيران الجيش الإسرائيلى.

والقدس فى صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، واحتلت إسرائيل القدس الشرقية العام 1967، وأعلنت فى 1980 المدينة بشطريها عاصمتها الأبدية والموحدة فى خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولى، ومن ضمنه الولايات المتحدة، ويعتبر الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وتلعب الأرجنتين فى النهائيات فى المجموعة الرابعة الى جانب أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

 

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …