تركيا تبدأ فى إنشاء مدينة صناعية عالمية في مصر فى عام 2019

Neu-City

 

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك “تومياد”، أتيلا أتاسفين، إن نحو مليون مصري يستفيدون من حجم الاستثمارات التركية في مصر، بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح “أتاسفين” أن الجمعية التي يرأسها أطلقت مبادرة “هيا نصنع معا” في نوفمبر الماضي، سيظهر صداها قريبًا مع تدشين مدينة صناعية عالمية في 2019.

وأكد أن هناك اتجاها لتدشين مدينة صناعية عالمية في مصر، وأن الجمعية الآن تعد دراسات جدوى، قائلا “طلبنا مليون متر من هيئة التنمية الصناعية، التي رحبت بالفكرة وطلبوا تطويرها وزيادة المساحة، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.

وكشف رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك عن بدء المشروع فعليا في 2019، قائلا: “تلقينا طلبات كثيرة من رجال الأعمال للشراكة، وسيكون للمستثمر نحو 500 متر كبداية “.

وتأسست جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، في 2003 عبر 22 رجل أعمال، وحاليا تفوق الـ800 عضو، 90 منهم أتراك فقط والباقي مصريون، يديرون شركات يبلغ إجمالي استثماراتها نحو 8 مليارات دولار.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا نحو 4.176 مليارات دولار خلال 2016، مقابل 4.341 مليارات دولار خلال 2015، وفقًا لبيانات التجارة والصناعة المصرية.

 

شاهد أيضاً

هل يمكن ترحيل اللاجئات الحوامل إلى بلدانهم

الحمل ليس سببا لقبول طلب اللجوء، لكن ماذا لو تم رفض طلب لجوء المرأة الحامل …

فى دول الخلايجة مسلسل انتهاكات المصريين .. عرض مستمر بدون أسباب

لا زال مسلسل الانتهاكات ضد المصريين عند الخلايجة متواصلًا، وكان آخرها قتل صيدلي مصري يعمل …

بالفيديو والصور – النادى المصرى فى فيينا يحتفل بمولد النبى الشريف

شهدت القاعة الكبرى بمقر النادى المصرى فى فيينا اليوم السبت الموافق 17 من نوفمبر ،  …