أول منشدة سعودية تتغنى بمحمد بن سلمان وتثير جدلا!

Frest-Frau-Sengen-Soudia

 

الأحداث التى تشهدها المملكة العربية السعودية، مؤخرًا من تغيرات اجتماعية على يد ولى العهد محمد بن سلمان ، جعلت الأمر يبدو طبيعيًا عندما نسمع أن هناك شابة سعودية سجلت أول “شيلة” نسائية ليسمع السعوديون بشكل غير مسبوق صوت امرأة تؤدي واحدا من أشهر الفنون الغنائية التراثية في البلاد.

ومن جانبهم، اعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة تداول الأغنية الشعبية التى تغنت بها النجمة روان الشهري، والتى تغنت بها من كلمات محمد الشهري، تحت عنوان “يا سليل المجد” في إشارة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ووجدت الشيلة، وهي فن من المورث الشعبي في السعودية وبعض دول الخليج العربي، تداولا لافتا ونسب مشاهدة مرتفعة بعد ساعات قليلة من نشرها، وسط توقعات بأن تحقق مزيدا من الأرقام بعد الجدل الذي أثارته.

وخاض عدد كبير ممن سمعوا الشيلة نقاشا على موقع “تويتر” حول مؤديتها عبر الوسم “اول_منشده_سعوديه”، والذي تحول عنوانا للسجال بين المعجبين بتجربة الشهري وبين معارضي دخول النساء لساحة الشيلات.

وروان الشهري واحدة من نجوم تطبيق “سناب شات” المعروفين في المملكة، حيث تجتذب جمهورا كبيرا يتابعها لمشاهدة يومياتها في النماص التابعة لمنطقة عسير، واعتادت نشر تفاصيل الحياة، حيث تقيم، من مأكل وملبس وأحاديث.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …