بالفيديو والصور – بعد رقصة الوزيرة النمساوية كارين كنايسل وإنحنائها الشديد لـ بوتين يثير الغضب فى فيينا

Pouten-Ausminstrin-2

 

تعرّضت وزيرة الخارجية النمساوية، كارين كنايسل، التابعة لحزب الحرية اليمين “FPÖ” المشارك فى الحكومة لعاصفة من الانتقادات، الثلاثاء، بعد أن انحنت بشدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال حفل زفافها، وقال المنتقدون إن هذه اللفتة الساذجة ستضر بسمعة النمسا.

Pouten-Ausminstrin

وكان بوتين نجم المدعوين إلى حفل زفاف كنايسل في قرية نمساوية مطلع الأسبوع، وإن لم يكن من المعروف أنه صديق مقرّب من الوزيرة النمساوية.

وأظهرت مقاطع مصورة كنايسل تختتم رقصة فالس مع بوتين بانحناءة شديدة، في لفتة قالت بعض وسائل الإعلام إنها تعطي دعاية للكرملين وتضر بالنمسا لسنوات قادمة.

وقالت صحيفة “دير ستاندرد” النمساوية إن “جثو كنايسل على ركبتيها أمام بوتين عار”، وأضافت: “وزيرة الخارجية فقدت كل مصداقيتها بسبب الطريقة التي عاملت بها فلاديمير بوتين”.

وكان “حزب الحرية” اليميني المتطرف الذي أبرم اتفاق تعاون مع حزب “روسيا المتحدة” بزعامة بوتين قد عين كنايسل (53 عاماً) وزيرة للخارجية. وكنايسل خبيرة في شؤون الشرق الأوسط، وتتقن عدة لغات منهم اللغة العربية التى تتكلمها بطلاقه

Pouten-Ausminstrin-1

وأشار منتقدو كنايسل لحقيقة تولي النمسا رئاسة الاتحاد الأوروبي حالياً، في وقت تتزايد فيه التوترات بين الاتحاد وروسيا بشأن سلسلة من القضايا.

ولم تحذو النمسا حذو الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوروبي هذا العام في طرد دبلوماسيين روس بعد اتهام بريطانيا الكرملين بالتورط في استخدام غاز أعصاب ضد جاسوس روسي سابق وابنته في إنجلترا، وهو اتهام تنفيه موسكو.

Pouten-Ausminstrin-2

شاهد أيضاً

العربية من بين 6900 لغة تتحدَّثها الأرض حالياً.. فما هي اللغة الأكثر انتشاراً في العالم ليست الإنجليزية؟

تتحدث الأرض حالياً 6,909 لغات، على الرغم من أن 6% فقط تقريباً منها يبلغ عدد …

ملف – كيف تطورت أسباب الجريمة السياسية في العالم؟ من يوليوس قيصر روما إلى جمال خاشقجي

  لقد أصبحت قصة اغتيال الصحفي السعودي المخضرم جمال خاشقجي، بمقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، …

الجزائر تحبس أنفاسها.. احتجاجات ومسيرات رافضة لترشح بوتفليقة لفترة خامسة

أطلق نشطاء سياسيون في الجزائر هاشتاغ «حراك 22 فبراير/شباط»، الذي لقي تفاعلاً من الشارع الجزائري، …