طائرة مصرية تثير الذعر في ألمانيا

Sisi-Trump-Fkug

 

قالت مجلة فوكوس إن فقدان الاتصال  اللاسلكي مع طائرة مصرية في الأجواء الألمانية تسبب في إطلاق صافرات إنذار مدوية وأثار حالة من الذعر.

وقال المتحدث بإسم القوات الجوية الألمانية إن طيارى مقاتلات يوروفايتر ألمانية قد حاولوا  الاتصال بطاقم الطائرة  المصرية المعنية والتحقق من الوضع على الأرض، وبسبب عدم القدرة على الاتصال، ارتفع صوت صافرات الإنذار من القاعدة في مدينة نيوبورج على نهر الدانوب.

وأكدت القوات الجوية الألمانية أن صوت الانفجار الصاخب الذى وقع مرتين  وأفزع  الكثير من الناس في وسط ألمانيا صباح يوم السبت المنصرم،  لم يكن انفجارًا حقيقيًا  ولا يعود إلى حادثة طيران لكنه جراء اختراق المقاتلة الألمانية حاجز الصوت.

أوضحت المجلة الألمانية أن فقدان الاتصال بأي طائرة يتبعه تنبيه فوري للسلطات الجوية في الدولة الأوروبية.

وبحسب تصريحات متحدث باسم القوات الجوية الألمانية لوكالة أخبار  “أوست هسن” الألمانية، يحدث هذا من 15 إلى 20 مرة في العام.

وفقا لسلاح الجو الألمانى،  كسرت الطائرات الألمانية “يوروفايتر” حاجز الصوت ، الأمر الذى أدى إلى  صوت انفجار صاخب على الأرض.

أوضحت المجلة الألمانية، أن  طاقم الطائرة الخاصة من مصر قام بتشغيل تردد اللاسلكى  بشكل خاطىء مما تسبب في فقدان الاتصال وعندما تم حل هذه المشكلة ،  عادت طائرات يوروفايتر  إلى قواعدها.

وكان العديد من المواطنين الألمان، قد فزعوا بسبب صوت الإنفجار الصاخب،  وطلبوا من مسئولى السلاح الجوى الألمانى  تفسير الواقعة التى حدثت  السبت.

أقراء الخبر من مصدرة بالضغط هنا

شاهد أيضاً

النيابة تُحقق فى اتهامات جنسية لمسئول كبير بـ«ماسبيرو»

أحالت النيابة الإدارية ، مسئولًا كبيرًا في التليفزيون الرسمي «ماسبيرو» إلى المحكمة التأديبية العليا بمجلس …

بالصور مصر تودع الشهداء.. والفنانة “رانيا يوسف” تستعرض أنوثتها

تزامنًا مع تشييع مصر جثامين شهداء العمليات الإرهابية في سيناء، أثارت الفنانة رانيا يوسف، موجة …

تهنئة قلبية للمحامى عماد الجمل من إتحـــــاد القــانونــيين النمســــاويين العــرب بفيينا

  إنطلاقا من قوله تعالى ” قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ” …