النمسا تحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون مع مصر في ملف الهجرة غير الشرعية

 

دعا المستشار النمساوي سباستيان كورتس اليوم الخميس الاتحاد الأوروبي الى تعزيز محادثاته وتعاونه مصر فيما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية الى أوربا عبر البحر المتوسط في ضوء ما حققته مصرمن نجاح ملحوظ في التصدي لهذه الظاهرة .

جاء ذلك فى كلمة للمستشار النمساوي ،الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الاوربى ، خلال القمة الأوروبية غير الرسمية المنعقدة في سالزبورج بالنمسا حاليا .

نقلت شبكة “فوكس نيوز” عن كورتس قوله “مصر أثبتت أنها يمكن أن تكون شريكا فاعلا ومسؤولا في هذا الملف الهام ومنعت سفن الهجرة غير الشرعية المبحرة الى أوربا منذ عام 2016 “.

وأضاف كورتس أن “مصر ربما باتت مستعدة الآن لتعميق التعاون معنا عبر المحادثات، وعلينا الاستفادة من ذلك” .. مؤكدا أن قادة الاتحاد الأوروبي يدعمون فكرة الدخول في محادثات حول هذا الملف مع دول أخرى من شمال إفريقيا.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن طلب الاتحاد الأوروبي المساعدة من مصر في هذا الملف يعد دليلا جديدا على عزم الاتحاد على الاستعانة بأطراف خارجية لمواجهة تحدي الهجرة رغم أن أعداد الواصلين للاتحاد حاليا تعد ضئيلة مقارنة بنظيرتها قبل ثلاثة أعوام عندما دخل وقتها أكثر من مليون شخص أوروبا كان معظمهم من الفارين من الصراع في سوريا والعراق.

 

شاهد أيضاً

الحاج محمد عبد الوهاب يوسف فى ذمة الله وصلاة الجنازة يوم غد الثلاثاء 21 مايو

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) …

رحلات جوية أسرع من الصوت.. طائرة بسرعة مخيفة – لندن-نيويورك 90 دقيقة بدلاّ من 7 ساعات

قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتا طويلا ذكريات من الماضي، وذلك بفضل مشروع جديد …

بعد فضيحة إشتراخة فى النمسا ـ شعبويو أوروبا في قفص الاتهام!

يبدو أن الرياح لا تجري بما تشتهيه سفن اليمين الشعبوي والمتطرف في أوروبا. فقبل أيام …