النمسا تحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون مع مصر في ملف الهجرة غير الشرعية

 

دعا المستشار النمساوي سباستيان كورتس اليوم الخميس الاتحاد الأوروبي الى تعزيز محادثاته وتعاونه مصر فيما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية الى أوربا عبر البحر المتوسط في ضوء ما حققته مصرمن نجاح ملحوظ في التصدي لهذه الظاهرة .

جاء ذلك فى كلمة للمستشار النمساوي ،الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الاوربى ، خلال القمة الأوروبية غير الرسمية المنعقدة في سالزبورج بالنمسا حاليا .

نقلت شبكة “فوكس نيوز” عن كورتس قوله “مصر أثبتت أنها يمكن أن تكون شريكا فاعلا ومسؤولا في هذا الملف الهام ومنعت سفن الهجرة غير الشرعية المبحرة الى أوربا منذ عام 2016 “.

وأضاف كورتس أن “مصر ربما باتت مستعدة الآن لتعميق التعاون معنا عبر المحادثات، وعلينا الاستفادة من ذلك” .. مؤكدا أن قادة الاتحاد الأوروبي يدعمون فكرة الدخول في محادثات حول هذا الملف مع دول أخرى من شمال إفريقيا.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن طلب الاتحاد الأوروبي المساعدة من مصر في هذا الملف يعد دليلا جديدا على عزم الاتحاد على الاستعانة بأطراف خارجية لمواجهة تحدي الهجرة رغم أن أعداد الواصلين للاتحاد حاليا تعد ضئيلة مقارنة بنظيرتها قبل ثلاثة أعوام عندما دخل وقتها أكثر من مليون شخص أوروبا كان معظمهم من الفارين من الصراع في سوريا والعراق.

 

شاهد أيضاً

العربية من بين 6900 لغة تتحدَّثها الأرض حالياً.. فما هي اللغة الأكثر انتشاراً في العالم ليست الإنجليزية؟

تتحدث الأرض حالياً 6,909 لغات، على الرغم من أن 6% فقط تقريباً منها يبلغ عدد …

ملف – كيف تطورت أسباب الجريمة السياسية في العالم؟ من يوليوس قيصر روما إلى جمال خاشقجي

  لقد أصبحت قصة اغتيال الصحفي السعودي المخضرم جمال خاشقجي، بمقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، …

الجزائر تحبس أنفاسها.. احتجاجات ومسيرات رافضة لترشح بوتفليقة لفترة خامسة

أطلق نشطاء سياسيون في الجزائر هاشتاغ «حراك 22 فبراير/شباط»، الذي لقي تفاعلاً من الشارع الجزائري، …