الإثنين , 18 فبراير 2019

برشلونة يعدّل شعاره.. ويشرح الأسباب

أعلن نادي برشلونة الذي يتصدر الدوري الإسباني مناصفة مع غريمه التقليدي ريال مدريد، الخميس، إجراء تعديلات على شعاره الحالي، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ 16 عاما.
وذكر النادي في بيان أنه وفقا للتعديلات الجديدة، ستختفي من الشعار الأحرف الثلاثة، التي تشير إلى النادي الكتالوني “إف سي بي”، وسيوضع عوضا عنها كرة مع علم إقليم كتالونيا، وذلك من “أجل المواءمة مع عهد جديد”، وفق “فرانس برس”.

وأوضح العملاق الكتالوني أن هذه المبادرة “تلبي أحد الأهداف الأساسية للخطة الاستراتيجية لنادي برشلونة، وهو إعطاء قيمة لعلامته التجارية على الصعيد الدولي”.

وقال المتحدث باسم النادي، جوسيب فيفيس، في مؤتمر صحفي “هذا التطور هو ثمرة عام ونصف العام من التفكير. نريد اعطاء مزيد من القيمة للونين الأزرق والأحمر القاتم اللذين هما رمز هويتنا وعلم الإقليم الكتالوني، وكذلك إعطاء أهمية أكبر للكرة التي هي العنصر المركزي والرمزي لطريقة لعب برشلونة”.

وتمت الموافقة على الشعار الجديد من قبل مجلس إدارة النادي، وسيتم طرحه على استفتاء للأنصار-المشتركين (150 ألفا) خلال جمعية عمومية، جرى تحديد موعد انعقادها في 20 أكتوبر.

وفي حال تمت الموافقة، سيتم العمل بالشعار الجديد اعتبارا من موسم 2019-2020، علما بأن آخر تغيير لشعار نادي برشلونة يعود إلى عام 2002.

شاهد أيضاً

رويترز: قطر تخطط لبناء قطاع رياضي بقيمة 20 ملياراً ومركز للتكنولوجيا المالية والإعلام

  قال مسؤول الأحد 17 فبراير 2019، إن قطر تريد جذب المزيد من الشركات الرياضية …

مسؤولون أمريكيون رفيعو المستوى درسوا عزل ترامب من منصبة

قالت صحيفة The Independent البريطانية إن شاهدين جديدين دعما خلال جلسات استماع سرية عقدها الكونغرس …

دونالد ترمب للدول الأوروبية : استردوا مقاتلي داعش من سوريا.. وإلّا نترك سراحهم

  دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأحد عدداً من الدول الأوروبية إلى استرداد مواطنيها الذين …