الفيفا فضَّل صلاح على ميسي وغريزمان..وصلاح يستقبل خبر ترشحه لجائزة أفضل لاعب في العالم بـ “صدمة”

salah-Europa

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الإثنين 3 سبتمبر 2018، اختيار اللاعب المصري محمد صلاح ضمن المرشحين في القائمة النهائية لجائزة «The Best» أفضل لاعب في العالم .

ويبدو أن اللاعب المصري لم يكن يتوقع هذا الترشح، وهو ما ظهر في تغريدة نشرها صباح الإثنين، مرفقة بصورة وهو بمنطقة الساحل الشمالي المصري، حيث يستجم هناك قبل انضمامه إلى معسكر المنتخب المصري

وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ»عربي بوست»، إن صلاح تلقى مكالمة هاتفية أخبره صاحبها بالخبر، فوضع يديه على رأسه مدة تزيد على دقيقة وبدا غير مصدِّق للخبر.

وأضاف أن اللاعب ظل يردد كلمة «بجد!» عدة مرات خلال المكالمة، في دلالة على المفاجأة الكبيرة بالنسبة له.

وتضمنت القائمة أيضاً اسم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد مساهمته في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، واسم اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، بعد أدائه الفعال في إيصال منتخب كرواتيا لنهائي كأس العالم.

وبحسب موقع «الفيفا» الرسمي، وقع الاختيار على محمد صلاح، بعد تألقه على صعيد المنتخب المصري، الذي وصل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً، إضافة إلى دوره الجوهري في نادي ليفربول الإنكليزي، الذي لعب المباراة النهائية في دوري الأبطال الأوروبي.

وسيُكرَّم الفائز باللقب، في أثناء حفل تسليم الجوائز بقاعة الحفلات الملكية بلندن، في 24 سبتمبر 2018.

خير ردٍّ على المدّعين

وقال رامي عباس، وكيل اللاعب المصري، لـ»عربي بوست»، إن «الفيفا» لم يستطع إسقاط الهداف التاريخي لـ»البريميرليغ» في موسم واحد من حساباته، وفضَّله على أسماء كبيرة بحجم أنطوان غريزمان بطل العالم، وليو ميسي نجم برشلونة، على حد تعبيره. وأضاف أن «مجرد وجود صلاح في مثل هذه القائمة يعد فخراً كبيراً لإفريقيا، وهو خير ردٍّ على من يدَّعون أنه يبحث عن الشهرة على حسابهم». وكان صلاح قد نافس مودريتش ورونالدو سابقاً على لقب أفضل لاعب لموسم 2017-2018 في أوروبا؛ إذ فاز اللاعب الكرواتي باللقب، في 30 أغسطس/آب 2018.

حدث تاريخيّ.. الفيفا يرشح محمد صلاح ليكون «الأفضل في العالم».. هؤلاء هم باقي المرشحين

علن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الإثنين، القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2018 «The Best».

وضمت القائمة النهائية كلاً من: البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول، فيما تم استبعاد المرشحين السبعة الآخرين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، وأنطوان غريزمان.

ونجح رونالدو ومودريتش في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، كما لعب النجم الكرواتي دوراً بارزاً مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، إذ حصد المركز الثاني في إنجاز تاريخي. ونال مودريتش جائزة أفضل لاعب في أوروبا قبل أيام، بعد منافسة مع الثنائي كريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح.

على الجانب الآخر، قدّم صلاح موسماً مميزاً مع الريدز، وقاده لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما استطاع التأهل بمنتخب مصر للمونديال بعد غياب 28 عاماً.

ومن المقرر أن تمنح «فيفا» الجائزة للاعب الأفضل في حفل سيقام يوم 24 سبتمبر بالعاصمة البريطانية لندن. يشار إلى أن جائزة الكرة الذهبية انحصرت بين الثنائي رونالدو وميسي في السنوات العشر الأخيرة؛ إذ استطاع كل منهما حصدها 5 مرات، بينما جائزة «The Best»، ظهرت منذ عامين فقط، بعد انفصال «فيفا» عن مجلة «فرانس فوتبول» ونجح النجم البرتغالي في التتويج بها خلال المرتين (2016، 2017).

ويشمل التصويت على الجائزة أربعة قطاعات منفصلة هي: الجماهير عبر الإنترنت، ممثلو وسائل الإعلام، مدربو المنتخبات الوطنية، وقادة المنتخبات الوطنية. تمتلك كل مجموعة 25% من إجمالي الأصوات، ويمكن للجمهور الاختيار من القائمة المختصرة عبر الاقتراع عبر الإنترنت و200 إعلامي يتم اختيارهم للمشاركة. مما يعطي فرصة كبيرة ويعزز من حظوظ الـ «ملك المصري» في التتويج بالجائزة.

 

شاهد أيضاً

بالصور – أمرأة مصرية تزعم الزواج من جمال خاشقجى وخطيبته خديجة جنكيز ترد

ظهرت سيدة مصرية على نحو مفاجئ تدعى أنها تزوجت الصحفي السعودي جمال خاشقجي في أمريكا …

مطرب شهير يتلو القرآن بصوت ملائكي أثناء طفولته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو نادر للمطرب مدحت صالح، أذاعته قناة ماسبيرو زمان يظهر …

جمعية حماية المستهلك – بيان تحذيري عاجل بشأن حلوى المولد

حذر جهارحماية المستهلك من تناول حلوى المولد المضاف إليها مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصناعية، وكذلك …