الإثنين , 10 ديسمبر 2018

بالصور والفيديو -تفاصيل 9 ساعات في تفتيش القنصلية السعوديةو الشرطة التركية ستفتش منزل القنصل السعودي أيضاّ

قالت وكالة رويترز، الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن الشرطة التركية ستفتش مقر القنصل السعودي محمد العتيبي في إسطنبول، كما ستعود لتفتيش القنصلية السعودية مرة أخرى، لاستكمال تحقيقها في قضية اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وأضافت القناة أنه من المتوقع أن يفتش المحققون القنصلية مرة أخرى اليوم. وكانت فرق البحث الجنائي التركية المشاركة في مجموعة العمل المشتركة المشكَّلة للتحقيق ، قد غادرت مقر القنصلية السعودية بإسطنبول، في وقت مبكر فجر الثلاثاء 16 أكتوبر ، بقد قضائها 9 ساعات بداخله.

واختفى خاشقجي، كاتب الأعمدة في صحيفة واشنطن بوست، بعد دخول القنصلية لاستخراج وثائق زواج. ويقول مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون أنه قُتل هناك وجرى نقل جثته.

نتائج الفحص الأولي

وقال مصدر بمكتب المدعي العام التركي لقناة الجزيرة، إن الفحص الأولي يشير إلى مقتل خاشقجي داخل القنصلية رغم محاولات جرت لطمس تلك الأدلة.

وقال الشاهد إن 4 سيارات للطب الشرعي وقفت خارج القنصلية وحملت عينات من التربة وباباً معدنياً من الحديقة. واشتمل فريق البحث على أحد الكلاب البوليسية.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن فريقاً تابعاً لإدارة فرع الكلاب البوليسية المدربة، وصل مقر القنصلية، بواسطة سيارة شرطة مدنية، للمشاركة فى التحقيقات، وأجرى عملية تفتيش بواسطة كلب بوليسي.

ووفق ذات المصدر، سمعت ضوضاء من أحد الأقسام التي تم تفتيشها داخل البناء، دون مزيد من التفاصيل حول مصدرها. وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية أن مسؤولين أتراكاً أبلغوا نظراءهم الأميركيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياص ، كما طالبت عدة دول غربية، على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية، فيما عبّرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

شاهد أيضاً

بالفيديو – سائق مغربى لم يكن يعرف أن زبونته نجمة هوليود بلانكا بلانكو صورت معه فيديو فأشتهر على مستوى العالم

ليلة باردة من ليالي ديسمبر/كانون الأول، لم تفوّت خلالها الممثلة الأميركية بلانكا بلانكو في مراكش …

ترامب أول رئيس يواجه احتمالاً جدياً بدخوله السجن النائب الديمقراطي جيرولد نادلر يمكن أن يتم عزله قريباً

أعلن النائب الديمقراطي الأميركي جيرولد نادلر، الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول، أنه في حال ثبتت صحة …

المملكة السعودية : لن نسلم مواطنينا المتهمين بقتل “خاشقجي” فى أسطنبول

  قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، إن بلاده لن تسلم تركيا مواطنيها …