بالصور والفيديو سجن نمساوي 5 نجوم.. يحقق الأمان والحريّة!

حينما يذكر المرئ كلمة السجن فسيكون أول ما يخطر على بالك أن هذا المكان موحش ووتعذيب وكئيب، وأن الشخص الذي يذهب إلى هناك لن يعود أفضل مما كان أو لن يعود أبداّ من أساسة ، إلا أن سجون النمسا هى الأفضل حول العالم وتسمى سجون خمس نجوم وستغير معتقدك عن السجون بعد أن تشاهد الصور ومقطع الفيديو من داخل سجن ليوبن ، لأنها بكل بساطة أكثر السجون رفاهية في العالم سجون 5 نجوم ، حيث تتوفر فيا عدة أنشطة ومعدات ترفيهية للسجناء، مثل التنس، ركوب الخيل، الصيد، وحتى حمامات وعلى سبيل المثال سجن “Leoben”والذى يقع فى محافظة إشتاير مارك وعاصمتها مدينة جراتس .

هكذا يصف «مكتب ليوين للعدالة» بالنمسا أحد السجون النمساوية، والذي صمّمه المهندس المعماري جوزيف هوهسنسن في عام 2004. وبمجرد إلقائك لنظرة داخل السجن من الخارج، فستظن لأول وهلة حقًا أنه أحد الفنادق الفاخرة، وليس سجنًا يعيش فيه أكثر من 200 سجين.

شاهد سجن 5 نجوم بالنمسا

يحمل السجن ديكورات وزخارف داخلية زجاجية وخشبية أنيقة تحاكي الموجودة بعقارات العالم الخارجي؛ سعيًا من إدارة السجن لإضفاء الطابع الاجتماعي على نزلاء السجن، الذين يمكنهم مشاهدة العالم الخارجي من داخله، ويمكن للسجناء التحرك بحرية بين الساحات الواسعة الخضراء أو المساحات العامة الخارجية المتعددة، المُغلقة بقضبان حديديّة  لتحقيق المزيد من الأمان. يقول هوهسنسن: إن تصميم السجن «يحقق أقصى قدر من الحرية داخله للنزلاء، وأكبر قدر من الأمان للعالم الخارجي».

شاهد أيضاً

فى خطوة غير مسبوقة التليفزيون النيوزيلندي يرفع الأذان للمرة الأولى فى تاريخه

رفع التليفزيون والإذاعة الوطنيين في نيوزيلندا لأول مرة في تاريخ البلاد آذان صلاة الجمعة بالتزامن …

خليها تصدي … وذكريات الزمن الأليم

فيينا: مصطفي درويش 2109.03.21 ما أسرع الأيام! تجري بسرعة فائقة وتتكرنا نلهس خلفها. ولكننا لا …

عقب مجزرة نيوزيلندا.. تعزيزات أمنية حول المساجد فى فيينا

عقب مجزرة نيوزيلندا تعزيزات أمنية حول المساجد فى فيينا حيث ألتقطت عدسة شبكة رمضان الإخبارية …