الإثنين , 10 ديسمبر 2018

بتكلفة 500 مليون دولار نُسخة طبق الأصل من السفينة تيتانيك تُبحِر بالمحيط الأطلسي

بعد مضيّ نحو 110 أعوام على غرق سفينة تيتانيك في قاع المحيط الأطلسي، تخطط الآن إحدى شركات النقل البحري الأسترالية لافتتاح السفينة تيتانيك 2، والتي من المقرر أن تقوم برحلتها في المحيط الأطلسي في عام 2022، عبر نفس المسار الذي اتخذته تيتانيك الأصلية. وبحسب ما أشار موقع Business Insider، 23 كان كليف بالمر، رئيس شركة «Blue Star Line» قد أعلن لأوّل مرّة عن نيّته لبناء نسخة طِبق الأصل من السفينة الشهيرة في عام 2013، خلال حفلٍ رسمي، ولكن تم إيقاف المشروع بسبب بعض العقبات الاقتصادية.

رحلة تيتانيك 2 الأولى في 2022 وتستغرق أسبوعين

ومؤخّراً، أعلن موقع USA Today أن بالمر أنهى المشروع الذي بلغت تكلفته 500 مليون دولار أميركي، ومن المقرر أن تقوم تيتانيك 2 برحلتها البحرية، التي ستستغرق أسبوعين، في عرض المحيط الأطلسي بحلول عام 2022.

وقال كليف بالمر في حديث مع مجلّة Time الأميركية، إن «السفينة ستتّبع مسار الرحلة الأصلية، وتحمل ركّابها من مدينة ساوثهامبتون الإنكليزية إلى نيويورك، كما أنها أيضاً ستُبحِر حول العالم، لتلهم وتبهر الناس وتثيرُ انتباهاً وسِحراً وغموضاً لا مثيل لهما في كل ميناء تزوره». وأشارت محطّة 10 News WTSP إلى أن تيتانيك 2 ستكون بنفس أبعاد وبناء السفينة الأصلية، وستُضاهي مقصورتها أيضاً.

وبحسب موقع Blue Star Line الإلكتروني الرسمي، ستضم تيتانيك 2 نفس الفئات التي اشتملت عليها السفينة الأصلية؛ حيث تضم الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وستطابق تيتانيك الأصلية في الطول، وكذلك غرف وساحات الطعام.

تُحاكي الماضي لكنها تواكب المستقبل

ولتفادي مخاوف الراكبين المُحتملين بشأن التعرّض لحادث غرق آخر، قال الموقع الأصلي للشركة إنه «في حين أن كل قطعة من السفينة ستضاهي فخامة تيتانيك الأصلية، ستتمتّع تيتانيك 2 بكل وسائل الراحة الحديثة إلى جانب تكنولوجيا القرن 21 وأحدث أنظمة الملاحة والسلامة». وكانت تيتانيك الأصلية – التي اُعتُبِرَت غير قابلة للغرق– أكبر سفينة ركّاب بالعالم في عصرها، وغرقت في الساعات الأولى من صباح 15 أبريل/نيسان 1912، بعدما ارتطمت بجبل جليدي في وسط المحيط الأطلسي. ومن بين 2240 راكباً كانوا على متنها، فقد أكثر من 1500 شخص حياتهم غرقاً في مياه المحيط وتجمداً بسبب المياه شديدة البرودة.

 كيف غرقت تيتانيك؟

ووقع حادث غرق سفينة تايتنك في مساء يوم الأربعاء الموافق 14 من أبريل لعام 1912 حتى صباح يوم الخميس التالي له، والتي كانت متّجهة من مدينة ساوثهامبتون في إنكلترا إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية عبر مياه المحيط الأطلسي. ولجأ طاقم السفينة إلى إرسال رسائل النجدة والاستغاثة للسفن القريبة، لكن لم تكن أيّ منها قريبة كفاية لتصل قبل غرق السفينة، ممّا تسبّب في موت أكثر من نصف ركابها، بالإضافة إلى النقص الكبير في عدد قوارب النجاة على ظهر السفينة، كانت سفينة أو إم إكس كارباثيا هي أول السفن الواصلة لمكان غرق تيتانيك في الساعة 9:15 من صباح يوم الخميس 15 أبريل/نيسان لتكشف للعالم عن حادثة الغرق الفظيعة التي حلّت بتيتانيك.

وأفاد موقع MSN  بأن السفينة المطابقة ستستوعب 2400 راكب، و900 من أفراد الطاقم. وبالطبع، لا يُعرف بعد ما إذا كانت تيتانيك 2 ستحمل على متنها أبطال قصّة فيلم تيتانيك الشهير، جاك داوسون وروز ديويت بوكاتر، بين ركّاب رحلتها الأولى.

شاهد أيضاً

بالفيديو – سائق مغربى لم يكن يعرف أن زبونته نجمة هوليود بلانكا بلانكو صورت معه فيديو فأشتهر على مستوى العالم

ليلة باردة من ليالي ديسمبر/كانون الأول، لم تفوّت خلالها الممثلة الأميركية بلانكا بلانكو في مراكش …

ترامب أول رئيس يواجه احتمالاً جدياً بدخوله السجن النائب الديمقراطي جيرولد نادلر يمكن أن يتم عزله قريباً

أعلن النائب الديمقراطي الأميركي جيرولد نادلر، الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول، أنه في حال ثبتت صحة …

المملكة السعودية : لن نسلم مواطنينا المتهمين بقتل “خاشقجي” فى أسطنبول

  قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، إن بلاده لن تسلم تركيا مواطنيها …