أغرب أفكار جديدة أُضيفت لتصاميم السيارات في العالم

لا يخلو عالم السيارات من التنافس الشرس المتجددة في كل دقيقة فتبحث كبار الشركات عن مميزات تنافسية تجعلها تتقدم على نظرائها في سوق العمل، لتكسب المزيد من الزبائن وتحافظ على العملاء الحاليين لعلامتها التجارية.

فلم تعد السيارة مجرد مركبة أو وسيلة نقل تقليدية بل باتت ضمن ثروات كل أسرة، والصديقة الأولى في الكثير من المواقف فبعض العالمين في المناطق البعيدة يقدون في سياراتهم ما لا يقل عن ربع عدد ساعات يومهم ما بين العمل والتنزه والسفر، منهنا زادت المنافسة بشكل أكبر على الصفات التنافسية والاستثنائية.

ومن ضمن الصفات المميزة التي يبحث عنها مالكي السيارات، التصميم الخارجي، ما جعل الكثير من المصممين يخرجون عن كل ماقد تعتقده ضمن نطاق المألوف بمراحل، ليجذبوا المزيد من الشباب العاشقين للأناقة والسرعة.

وفيما يلي يمكننا التجول حول أغرب تصاميم رصدت في السنوات الأخيرة…

سيارة eRinGo

تنتمي تلك السيارة إلى السيارات ذات التكنولوجيا والشكل المتطور معًا فهي تعمل بنظام الكهرباء وفي الوقت نفسه مصمم على شكل عجلة خضراء كبيرة تشبه الخاتم المزود بعجلتين جانبيتين للسرعة والاتزان تساعدها على الحركة والمرور بسهولة من المنعطفات المختلفة.

ذلك بالإضافة إلى  العجلة الكبيرة في منتصف السيارة صاحبة الارتكاز الأكبر في توفير القدرة على الدوران والتوازن، وتتوفر السيارة مع مقعدين وعجلتي قيادة أمام كل مقعد لتوجيه وقيادة السيارة.

وهي من تصميم فنان إيراني يسمى محمد غزل وقد التصميم خلال إحدى مسابقات تصاميم السيارات في إيران في محاولة لكسر كافة الأشكال الروتينية في السيارات.

وقال غزل في تصريحات سابقة  لموقع www.wired.com”أسميها دراجة مستقبليّة عملية  لزوجان أو صديقان. وكلما سيطر أحدهما على إحدى عجلتي القيادة ، ستغلق عجلة القيادة الأخرى، وعندما بدأت بعض الرسومات الأولية ، كنت أفكر في بعض الأشكال البسيطة، التي يمكن أن تتحرك بأبسط الطرق”. بدلا من إعادة اختراع العجلة ، وضع الركاب داخلها.

سيارة Mazda Nagare

تم تصنيع تلك السيارة عام 2006 وقد صممت من قبل المصمم “لورانس فان آكر” وهو مدير قطاع التصاميم العالمية لمازاد، لتكون واحدة من أكثر سيارات العلامة التجارية مازدا متعة وانسيابية جامعة بين أناقة الحاضر وسرعة المستقبل في الوقت ذاته.

سيارة Peugeot Egochine

ختلط عليك تصميم تلك السيارة من النظرة الأولى مع ماكينات الحلاقة فهي ذات جزء خلفي طويل و مقدمة عريضة تجعلها نسخة تكنولوجية تسير على ثلاثة عجلات.

وتتسع تلك السيارة وفقًا لفكرة مصممها  Paolo De Giusti  لشخص واحد فقط، ويتم شحنها بوقود الهيدروجين وتمتلك زوجان من المحركات الكهربية في الخلف وفكرة تصميمها مستوحاة من السيارة الإيطالية Isotta-Faschini.

سيارة Peugeot Moovie

سعى المصمم البرتغالي “أندريه كوستا” في واحد من أغرب تصاميمه للسيارات في إنتاج واحدة تعود للمستقبل حجمها الصغير والزجاج الذي يغطيها بشكل كامل لتكون عملية وسهلة للقيادة في الأماكن المزدحمة،   وسهلة الوقوف في أي مكان حيث أنها لا تتطلب حيزًا كبيرًا، حيث تمتلك السيارة عجلتين كبيرتين على الجانبين تستخدم في القيادة والتوجيه، وتقوم العجلات بالتحرك اعتمادًا على محرك كهربائي

سيارة P-Eco

تتميز سيارة بي إيكو التابعة لشركة الطاقة الحاملة لنفس الاسم، إنها ذات حجم صغير يجعلها ذات سرعة عالية وتعمد ذلك مصممها جونج-هون كيم ذلك بجانب هيئة أكثر دائرية بيضاء إلا أنه في الوقت ذاته تعاني من صغر الحجم  الداخلي لموضع جلوس السائق ورفيقه، وهي ميزة لدى محبي محبي سيارات السباق والسرعة أكثر من السيارات العملية، لأنها تتمتع بميزة وعيب في الوقت نفسه وهو عدم وجود سقف لها ما يجعلها غير ملائمة لكافة الأجواء المناخية.

تم تصميم تلك السيارة بحجمها الصغير  لتتحرك بسهولة في شوارع المدن المزدحمة، كما أنها مزودة بأجهزة كهربائية تتواجد في مقدمة وخلف مقعد السائق والتي تسمح بشحن السيارة لتكون جاهزة للتشغيل وإدارة المحرك.

سيارة BMW Lovos

السيارة الأكثر غرابة الجامعة بين اليابسة والماء في الوقت نفسه حيث ألهمت قشور السمك المصممة الألمانية “Anne Forschner بتصميم تلك السيارة الفريدة من نوعها والتي تبدو كالمغطاة بالقشور السمكية والزعانف في أجزائها الخلفية،   ولكن عند تشغيل السيارة تتحرك تلك الأغطية والتي يصل عددها إلى 260 غطاء لتعمل مثل توربينات الهواء وتتجه إلى أعلى نحو الشمس حيث أن تلك السيارة تعمل بالطاقة الشمسية.

سيارة Aurora Safety

هي من تصميم الفنان  والكاهن الكاثوليكي “ألفريدو جوليانو” الذي عمد إليها لتكون الأولى من نوعها الجامعة بين سلامة السائق والركاب في الوقت  ذاته، وعلى الرغم من شكلها المختلف وهدفها العملي إلا أنها وضعت في قائمة أبشع تصاميم السيارات في التاريخ.

شاهد أيضاً

أم شيشانية فى ذمة الله وصلاة الجنازة يوم الأثنين القادم

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونْ” شهدت الجالية الشيشانية …