الأتراك يصلون لخيط هام في قضية مقتل الإعلامى السعودى جمال خاشقجي

حدَّد فريق التحقيق  التركي المكلف بقضية اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي ثلاث عربات تابعة للقنصلية السعودية، يعتقد أنها استخدمت في عملية إخفائه، بعد أن دخل مقر القنصلية الأسبوع الماضي ولم يخرج منها.

وقال مراسل قناة الجزيرة في إسطنبول، الثلاثاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، إنه «تم تحديد ثلاث نقاط رصدت بها العربات، وإنه قد يتم اللجوء إلى عمليات حفر في الأماكن التي تواجدت فيها هذه العربات إن لزم الأمر».

ووافقت السلطات السعودية الإثنين على السماح لفريق التحقيق التركي بدخول مقر القنصلية للتفتيش فيما يتعلق بقضية الإعلامي خاشقجي.

فيما قالت وكالة الأناضول الثلاثاء، إن السلطات التركية قرَّرت تعيين مدعٍ عام جمهوري ونائب مدع عام، لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وما زالت قضية اختفاء الإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي تلقي بظلالها على الرأي العام العربي والعالمي، إذا قالت بريطانيا الثلاثاء، إنه في حال التأكد من تورُّط السعودية في اغتيال خاشقجي فإن ذلك سيؤثر على مستقبل العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب حليف السعودية الأول، إنه لم يتحدث مع السلطات في الرياض حول القضية المثارة بشأن خاشقجي، وإنه سيفعل ذلك في الوقت القريب.

واختفى خاشقجي منذ دخوله قنصلية بلاده الأسبوع الماضي، فيما قالت وسائل إعلام عالمية إن الإعلامي السعودي قتل في مقر القنصلية تحت التعذيب وقطع جسده، لكن حتى الآن لم يصدر تصريح رسمي من الحكومة التركية.

ونشرت الثلاثاء صحيفة واشنطن بوست التي كان يعمل بها خاشقجي صورة له أثناء دخوله مقر القنصلية السعودية في منطقة بشكتاش في بمدينة إسطنبول، بينما لا تزال الرواية السعودية حول الرجل بأنه أنهى معاملته ثم غادر، دون أن تقدم أي أدلة على هذا الادعاء.

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …