تاريخ جديد للكرة المصرية صلاح يترشح للفوز بالكرة الذهبية وكيف يتم التصويت لاختيار الفائز؟

أدرجت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، في القائمة التي تضم 30 لاعبا مرشحا للفوز بجائزة الكرة الذهبية عن العام 2018.

صلاح الذي قاد مصر للعودة إلى كأس العالم وسجل هدفين في النهائيات بعد غياب 28 عاما، كما قاد ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

النجم المصري تواجد في الدفعة السادسة من المرشحين، لتكون تلك الدفعة هي الأخيرة من 6 قوائم أُعلن عنها تباعا على مدار اليوم.

وكان صلاح قد ترشح للفوز بجائزة The Best كأفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلا أنه حل ثالثا بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

القائمة المرشحة للكرة الذهبية ضمت أيضا لاعبين كبار على غرار منافسيه السابقين مودريتش وميسي، بالإضافة إلى البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، و7 لاعبين فرنسيين من أبطال العالم، بالإضافة إلى مواطنهم كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، وزميلاه جاريث بيل وسيرخيو راموس بطلا أوروبا.

تعرّف على قائمة المرشحين الكاملة للكرة الذهبية عن فئة الرجال

وتعلن المجلة الفرنسية عن الأسماء وفقا للترتيب الأبجدي حتى تنتهي من إعلان الـ30 لاعبا مساء اليوم الاثنين.

وضمت القائمة الأولى خمسة أسماء وهم أليسون بيكر حارس مرمى منتخب البرازيل وفريق ليفربول، سرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين.

كما ضمت ثنائي ريال مدريد جاريث بيل وكريم بنزيمة، وأخيرا إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب أوروجواي.

كيف يتم التصويت لاختيار الفائز بالبالون دور

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة مكونة من 30 لاعبًا، سيكون أحدهم هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2018 كأفضل لاعب في العالم.

جائزة الكرة الذهبية انفصلت عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي أسس جائزته تحت مسمى “الأفضل”، لتختلف طريقة التصويت بينهما.

وحسب ما أعلنته فرانس فوتبول، فإن التصويت للفائز بالجائزة سيكون عن طريق 176 صحفي من جميع دول العالم، ولن يكون هناك تصويت للجماهير أو من لجان مكونة من لاعبين سابقين.

ويتواجد المصري محمد صلاح بين المرشحين للفوز بالجائزة، إلى جانب ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش، أنتوان جريزمان وكيلان مبابي وغيرهم. (طالع التفاصيل)

وسيختار كل صحفي خمسة لاعبين من بين الـ30 المرشحين، حيث سيتم توزيع النقاط بينهم كالتالي:

المركز الأول: 6 نقاط.

المركز الثاني: 4 نقاط.

المركز الثالث: 3 نقاط.

المركز الرابع: نقطتان.

المركز الخامس: نقطة واحدة.

وبمجرد الانتهاء من الإعلان عن قائمة اللاعبين المرشحين للجائزة، فإن التصويت بات مفتوحًا بداية من مساء اليوم الأثنين أمام الصحفيين المختارين لاختيار اللاعبين الأفضل لعام 2018.

وانقسمت معايير التصويت إلى ثلاثة، وهم:

1- مجمل الأداء الذي قدمه اللاعب خلال العام.

2- فئة اللاعب (الموهبة واللعب النظيف).

3- مسيرة اللاعب.

وفي حال وجود تساوي بين لاعبين أثنين أو أكثر عند الإعلان عن الأسم الفائز، فإنه تم تحديد المعايير التالية لاختيار المتوج بالجائزة، وهي:

1- يتفوق اللاعب الذي حصل على “المركز الأول” لإجمالي المصوتين.

2- في حال استمرار التساوي، يتم النظر للاعب الذي حصل على “المركز الثاني” أكثر من إجمالي الأصوات.

3- في حال استمرار التساوي، يتم النظر للاعب الذي حصل على “المركز الثالث” أكثر في إجمالي الأصوات.

4- إذا استمر التعادل، فسيتم فتح باب التصويت لاختيار لاعب واحد من بين اللاعبين المتعادلين.

وفي حال وجود نزاع من أي نوع في التصويت، فإنه سيتم إتخاذ القرار بشأنه من جانب مدير تحرير فرانس فواتبول كمنظم ورئيس لهيئة المصوتين.

وسيتم الإعلان عن الفائز مباشرةً يوم 3 ديسمبر القادم في حفل يقام بمقر الجريدة في باريس الفرنسية، ودون الإعلان عن أي قوائم مختصرة أخرى للمرشحين.

وكل عام وأنتم طيبين

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …