بالفيديو تعرَّف على مسيرة “ديدية دروكبا” الإيفواري بعد أعتزالة، واللاعب العربي الذي شكّل له كابوساً

وضع الإيفواري ديديه دروغبا حداً لمسيرته الكروية في ملاعب كرة القدم ، مُعلناً اعتزاله بشكل رسمي.وجاء قرار اعتزال دروغبا، عقب خسارة فريقه فينيكس أمام لويسفيل في نهائي كأس الدوري الأميركي لكرة القدم، بحسب ما أكدت صحيفة ديلي ميلالإنكليزية.

مباريات فينيكس أمام لويسفيل كانت الأخيرة في مشواردروغباالطويل ، وان خاض خلال أكثر من 700 مباراة ، مع 8 أندية مختلفة ، أبرزها تشيلسي الإنكليزي ، الذي خاض معه التجربة الأكثر نجاحاً في مسيرته.

وقد دروغبا أن تتحرر من كرة القدم في وقتها، بعد نهاية الموسم الحالي، وهو ما حدث بالفعل، إذ يؤكد ذلك، ويأكل من 40 عاما، أن مسيرهتها.

دروغبا بدأ مسيرته في فرنسا .. والفضل وير لعمّه

وُلد دروغبا عام 1978 بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان ، وفي سن الخامسة من عمره ، أرسله والداه إلى فرنسا ليعيش مع عمه ميشيل جوبا ، الذي كان محترفاً وقتها في صفوف فريق بريست الفرنسي.

https://twitter.com/2Futalmomento/status/1060904102538895362

وصول وصوله إلى فرنسا، انضم الى دروغبا في نادى لندن، القاهرة، مصر.

بعد 4 مواسم مع لومان ، رحل دروغبا إلى نادي غانغان ، لا يوجد مكان خاص لدخولك إلى نادي مرسيليا الأكثر شعبية وجماهيرية ، وفيه برهن على نجوميته وأصبح هدافه الأول.

بداية نجومية دروغبا مع تشيلسي الإنكليزي

تألُّق دروغبا مع نادي الجنوب الفرنسي ، دفع مبلغ 500،000 دولار عام ، أكثر من أي وقت مضى ، وبات أكثر لاعب أجنبي تسجيلاً للأهداف في تاريخ «البور».

مشكلة رحلة دروغبا مع تشيلسي 9 أعوام على 2012 (من 2004 إلى 2012) ، والثانية (من 2014 إلى 2015) ، وخاض خلال تلك الفترة 381 مباراة ، سجل فيها 164 هدفاً ، وقد تم افتتاحها من قبل.

في فترة «الفيل» الإيفواري مع تشيلسي ، فاز مع الفريق بلقب الدوري الإنكليزي 4 مرات ، ومثلها في كأس الاتحاد الإنكليزي ، وفاز بكأس الرابطة 3 مرات ، وبدرع الاتحاد مرتين.

دروغبا قاد تشيلسي لأغلى لقب في تاريخه

يسأل في كل عام 2011، حينما قاده لحضور درجة أبطال أوروبا، على حساب بايرن ميونيخ الألماني، وكان للنجم الإيفواري دور حاسم في ذلك التتويج.

https://twitter.com/iHayder04/status/1060829407277957120

وقتها تقدّم بايرن وذولو مولر في الدقيقة الـ83 ، لكن في دروببا الـ88 ، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين ، ثم ركلات ترجيح ، ابتسمت في نهاية الأمر لـ «الدب» ، الذي سداد له دروغبا الركلة الأخيرة والحاسمة بنجاح.

ر نادي ، بوابة أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا أوروبا بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة بوابة.

«الفيل» الإيفواري يعود إلى تشيلسي في محطته الأوروبية الأخيرة

لجأ تشيلسي إلى دروغبا من جديد عام 2014، ودافع عن ألوانه،،،.

على الصعيد الدولي ، خاض دروغبا 105 مباريات مع منتخب كوت ديفوار ، اعتباراً من عام 2002 ، والأسامه في تأهله لكأس العالم 2006 بألمانيا ، و 2010 في جنوب إفريقيا ، و 2014 بالبرازيل.

الفائز دروغبا هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده ببطه 65 هدفا، ولسوء حظه للمس لم يفز بكأس الأمم الإفريقية معه، وقاده للوصافة في نسختي 2006 و 2012 ، وحينما حصد الأبطال الإيفواري logo عام 2015 كان خارج القائمة المشاركة.

اعتزال دروغبا يمنحه فرصة متابعة نجله إيزاك

مسيرة ديديه دروغام، عايز، عايز، عايز، عايز، عايز، عايز، عايز، عايز.

وأعلن غانغان ، أصبح ، تعاقده رسمياً مع إيزاك ، ليلعب في أكاديمية النادي.

وكتب ديديه على حسابه في موقع «إنستغرام»، بعد توقيع نجله إيزاك لنادي غانغان: «لا يمكن أن يكون بفخرٍ أكبر من ذلك» ، والآن مع اعتزاله سيجد حتماً الوقت التابع ابنه عن قرب وتطوير قدراته الفنية والبدنية.

عصام الحضري .. عقدة دروغبا في الملاعب الإفريقية

ربما لا يُذكر اسم ديديه عن ماذا تعني «الفراعنة»؟ «؟»

واعترف دروغبا بنفسه هل يستحق ذلك؟

قال دروغبا: «عصام الحضري بطل وأسطورة .. فعل ذلك بطولة عام الأخيرة عام 2017 ، كانت بطولته ، لقد كان من أفضل الحراس الذين واجهتهم في مسيرتي».


شاهد أيضاً

الحاج عبدالكريم عارف شقيق الدكتور سمير عارف فى ذمة الله

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) …

الحراك الشعبي في السودان – ندوة فى رابطة الثقافة العربية فى فيينا

تننظم رابطة الثقافة العربية فى فيينا ، بالتعاون مع تجمع السودانيين فى النمسا  ندوة بعنوان …

فيينا – معرض الكتاب الخيرى يفتح أبوابه يوم الجمعة القادمة بمقر النادي المصري وباب المشاركة مفتوح للجميع

ينظم الحاج عبدالباسط مقلد أحد أعضاء مجلس الإدارة للنادى المصرى سابقاّ بالتعاون مع اللجنة الثقافية …