بالفيديو – سر تحول مهندسة إلى راقصة بالأفراح وشارع الهرم

أعاد مستخدمو “فيسبوك” تداول نشر خبر الراقصة المصرية الأصل التى تركت المسطرة حرف الـT، لتحقق حلمها بالرقص الشرقى.
والمهندسة إيمى، ذكرتنا قصتها بفيلم what’s lola want، والتى تعلمت بطلته الرقص الشرقى على يد أحد أكبر الراقصات الشرقية فى مصر.
وفى الخبر الذى تداوله المستخدمون من جديد، كشف عن إيمى سلطان، درست هندسة الديكور بجامعة “Rhodec” بإنجلترا، وجاءت إلى مصر لتحقق حلمها بأن تصبح راقصة شرقية مشهورة.

وقالت سلطان، “أنا لم اضطر لدخول مجال الرقص من أجل الأموال، فأنا لا أحتاج إليها، ولكنى أحب الرقص الشرقى، وأتابع منذ طفولتى الأفلام القديمة والاستعراضات التى كانت بها، وبالأخص، رقص سامية جمال، ونجوى فؤاد، فجئت إلى مصر، وعملت فى البداية كراقصة استعراضية، وظهرت بإحدى حلقات برنامج باسم يوسف
وأضافت إيمى، أن المهنة الآن تجمع الكثير من الراقصات اللاتى أفسدن سمعتها، وإن مهنة الرقص الشرقى فى الماضى كانت مختلفة عن الآن، وتابعت: “أنا لا أعلم ما السبب فى تغير الوضع، وأنا أحاول إعادة الفن الشرقى الراقى القديم”.
وأشادت سلطان، بالراقصة دينا، مؤكدة أنها الأفضل حاليًا وأنه لا يوجد غيرها، وقالت: “أنا أقوم بتصميم بدل الرقص الخاصة بى بنفسى، وأقوم بتنفيذها بعد ذلك من أجل أن تكون البدل الخاصة بى مختلفة ومتشابهة مع بدل راقصات فترة الستينات”.

شاهد أيضاً

فى خطوة غير مسبوقة التليفزيون النيوزيلندي يرفع الأذان للمرة الأولى فى تاريخه

رفع التليفزيون والإذاعة الوطنيين في نيوزيلندا لأول مرة في تاريخ البلاد آذان صلاة الجمعة بالتزامن …

خليها تصدي … وذكريات الزمن الأليم

فيينا: مصطفي درويش 2109.03.21 ما أسرع الأيام! تجري بسرعة فائقة وتتكرنا نلهس خلفها. ولكننا لا …

عقب مجزرة نيوزيلندا.. تعزيزات أمنية حول المساجد فى فيينا

عقب مجزرة نيوزيلندا تعزيزات أمنية حول المساجد فى فيينا حيث ألتقطت عدسة شبكة رمضان الإخبارية …