تركيا تتوصل لـ«العميل» الذي أخفى جثة خاشقجي

أعلنت النيابة التركية، الإثنين، أن التحقيقات الجارية حول مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي أظهرت إجراء اتصال بين أحد المشاركين في العملية ومواطن سعودي مقيم في تركيا لمناقشة “إخفاء أو التخلص” من الجثة.

وقالت النيابة التركية إنه “جرى اتصال هاتفي بين أحد المشاركين في عملية قتل خاشقجي وبين مواطن سعودي مقيم في فيلا بمنطقة يالوفا قبل يوم واحد من جريمة قتل خاشقجي”، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية (TRT ).

وأضافت أن “الاتصال تمحور حول إخفاء أو التخلص من جثة خاشقجي بعد تقطيعها”، وتابعت أن المشتبه به في عملية القتل الذي أجرى الاتصال شخص يدعى “منصور عثمان أبو حسين” وأنه تواصل مع صاحب الفيلا المدعو “محمد أحمد الفوزان”، بحسب ما نقلته “TRT ” ووكالة أنباء الأناضول.

في غضون ذلك، فتشت قوات الشرطة التركية مستعينة بالكلاب المدربة والطائرات بدون طيار (درونز)، فيلا في قرية سامانلي في مقاطعة يالوفا، على بعد 90 كيلومترا من إسطنبول.

وكانت النيابة السعودية أعلنت أن التحقيقات أظهرت أن العملية كانته تهدف إلى إعادة خاشقجي للسعودية، وقالت النيابة إن قائد المجموعة تبين له بعد اطلاعه على الوضع داخل القنصلية تعذر نقل المواطن المجني عليه إلى المكان الآمن في حال فشل التفاوض معه، فقرر أنه في حال الفشل في التفاوض أن يتم قتله”.

شاهد أيضاً

بين عشية وضحاها زلزال سياسي يُنهي الحكومة الإتلافية النمساوية

فيينا : مصطفي درويش — سبحان مغير الأحوال وسبحان الذي يغير ولا يتغير . بإنتهاء …

مظاهرة بالصوت والصورة – يعد نشر فضيحة إشتراخة تدفع المواطنين اليوم للشوارع وسيباستيان كورتس يعلن انتخابات مبكرة

أعلن رئيس وزراء النمسا سيباستيان كورتس إنهاء تحالفه مع حزب الحرية اليميني المتطرف وقرر إجراء …

بالفيديو.. تحدي تقبيل وبوس الأبقار يثير الجدل في النمسا

حذرت الحكومة النمساوية ممارسي تحدي تقبيل الأبقار الذي انتشر على الإنترنت، ووصفته بالخطير. وكان تطبيق …