تعرف على مفاوضات ريال مدريد لضم النجم الفرنسي كيليان مبابي

كشفت تسريبات جديدة، أن نادي ريال مدريد الإسباني تحرك في 2017 لضم المهاجم الفرنسي كيليان مبابيوعن العرض الضخم الذي قدمه لضمه من نادي موناكو الفرنسي قبل انتقال اللاعب إلى ناديباريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي هذا الصدد، أسدلت وثائق «فوتبول ليكس» التي نشرتها مجلة «دير شبيجل» الألمانية، الستار عن العديد من التفاصيل المثيرة بخصوص صفقة الموهبة الفرنسية الشابة كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وأن ريال مدريد برئاسة رجل الأعمال فلورنتينو بيريز تواصل مع فريق موناكو الفرنسي وكان هناك اتفاق لضمه على «سنتياجو بيرنابيو» في صيف 2017.

أسباب موافقة موناكو للسماح لمبابي بالرحيل

في صيف 2017 طالب مبابي بزيادة في راتبه ليتساوى براتب المهاجم الكولومبي راديميل فالكاو ليحصل على 8 ملايين يورو صافي في الموسم الواحد، وهذا الرقم يعادل 16 مرة ضعف راتبه الذي كان يحصل عليه منذ توقيعه على العقد الأخير مع موناكو في شهر مارس 2016، وكانت هناك صعوبة من قبل إدارة موناكو في تحقيق مطالبة ولذلك سمحت له بالرحيل.

موناكو يقبل عرض ريال مدريد

وأكدت الوثائق أن ريال مدريد قام بمفاوضات مع رئيس موناكو الملياردير الروسي دميتري ربولوفليف وكان هناك اتفاق تام بين الثنائي على أن يدفع ريال مدريد 180 مليون يورو للظفر بخدمات الغزال الفرنسي الشاب، البالغ من العمر 19 عاما، وكان هذا الاتفاق في 20 يوليو 2017، وبالإضافة إلى 30 مليون يورو كمتغيرات، وقام ريال مدريد برفع عرضه من 180 ليصل إلى 214 مليون يورو وذلك بعدما رفضت إدارة موناكو دفع الضرائب التي تفرضها حكومة إسبانيا والتي تصل إلى 34 مليون يورو وقبل ريال مدريد بذلك.

مبابي يختار باريس سان جيرمان

دخل باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي في الصفقة ونافس ريال مدريد على ضم مبابي، وعادل قيمة عرض ريال مدريد بتقديم 180 وذلك في آخر يوم من إغلاق الميركاتو يوم 31 من شهر أغسطس 2017.

وكان رئيس موناكو قد اتفق بالفعل مع ريال مدريد، بحسب الوثائق، الذي كان سيدفع 180 مليون يورو صافي بالإضافة إلى 34 مليون يورو قيمة الضرائب، ولكن كيليان مبابي هو من فضل البقاء في باريس وقبل الروسي دميتري ربولوفليف رغبة اللاعب وقبل عرض منافسه القوي في الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان وذلك في اللحظات الأخيرة بشرط أن يعادل الـ «بي إس جي» نفس قيمة عرض ريال مدريد، وهذا ما حدث في النهاية.

قضية الضرائب في الصفقة

ومن المعروف أن مبابي تمت إعارته موسما كامل بشكل مجاني إلى باريس سان جيرمان مع وجود بند في العقد يقضي على النادي الفرنسي شراءه بشكل إجباري بعد انتهاء مدة اعارته ويدفع 145 مليون يورو في العام التالي بالإضافة إلى مبلغ بقيمة 35 مليون يورو كمتغيرات يدفعها لموناكو سواء قام بشرائه بشكل رسمي أو قام ببيعه لناد آخر. ويعتقد الجميع أن باريس سان جيرمان فعل ذلك لتجنب عقوبات الفيفا للـ «اللعب المالي النظيف» حيث دفع وقتها 222 مليون يورو لضم نيمار من برشلونة.

ووثائق «فوتبول ليكس» توضح أن هذا المونتاج تم تصميمه من أجل تجنب دفع ضرائب العقد المبدئي الذي وقعه باريس سان جيرمان مع موناكو بدفع 30 مليون يورو مدة إعارته، والذي وقع عليه قبل أن يلجأ لعرض أن مدة إعارته مجانا.

راتب مبابي السنوي مع «بي إس جي»

وافق باريس سان جيرمان على مطالب كيليان مبابي، على أن يمنحه 5 ملايين يورو مقابل توقيعه على العقد (يتم تسديدهم على دفعتين خلال أول موسمين له)، وقبل أيضا أن يحصل على راتب سنوي بقيمة 10 ملايين يورو صافي من الضرائب على كل موسم من المواسم الخمسة التي وقع عليها عقده.

وبموجب هذا الاتفاق قررت إدارة باريس سان جيرمان دفع راتبه السنوي على تفاوت متصاعدة مع الوقت، حيث طالب في الحصول في موسمه الأول على 9.5 مليون يورو، ولكن الباريس دفع فقط 7 ملايين يورو في موسم 2017/2018، وفي هذا الموسم 2018/2019 دفع 9.3 مليون يورو، بينما سيحصل في الموسمين القادمين على 11 مليون يورو، وفي موسمه الأخير يحصل على 12 مليون يورو.

ليصبح مجموع راتب مبابي كاملا خلال الخمس سنوات يتجاوز قيمته 55 مليون يورو، كما طالب أيضا بأن يصبح أكثر اللاعبين أجرا في الفريق في حال حصوله على جائزة الكرة الذهبية.

ظهور ملك وكلاء أعمال اللاعبين في الصفقة

مفاجأة أخرى فجرتها الوثائق وهي ذكر رجل الأعمال البرتغالي خورخي منديز في الصفقة، مؤكدة أنه حصل على 5% من قيمة الصفقة وهو ما يقدر بقيمة 9 ملايين يورو.

فوكيل أعمال مبابي هو باسكال بواسو وليس خورخي منديز، فالسؤال هنا لماذا حصل منديز على 9 ملايين يورو في صفقة مبابي؟

هل دفع له موناكو لزيادة عرض ريال مدريد؟ أو هل حقا قام بالعمل في انتقال مبابي لباريس سان جيرمان؟ فحتى الآن لم يرد منديز على ما نشرته وثائق «فوتبول ليكس».

شاهد أيضاً

بالفيديو – من هو المطرب الشاب الذي دعمه أبو تريكة وصلاح بعد إصابته بسرطان الدم؟

أعلن المطرب الشاب شريف شاكر إصابته بسرطان الدم ، ويستعد الآن لإجراء عملية زرع نخاع …

قصة اندماج ناجحة لعائلة سورية مهاجرة بالنمسا – لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة

عائلة مجيد عبود، خلال ثلاث سنوات من التئام شمل العائلة السورية في النمسا، الوالدان يعملان …

سألتُ صديقي: «هل أنت سعيد في زواجك؟» فحكى لي هذه القصة العجيبة

في أحد الأيام كنت جالساً مع واحد من أصدقائي المتزوجين، سألني حينها ألم تنو بعد …