حزب البديل الألماني يدعو بلاده إلى الانسحاب من الميثاق الأممي للهجرة على غرار النمسا

دعا حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، بلاده إلى الانسحاب من ميثاق الأمم المتحدة المنتظر للهجرة على غرار النمسا.

وقال رئيس الحزب يورج مويتن، اليوم الأربعاء، في برلين: “بينما تنشغل الحكومة الألمانية بانعدام كفائتها في وقت حرج، تؤخذ إجراءات في النمسا لمصلحة شعبها”، ويرى أن ميثاق الأمم المتحدة المقترح ما هو إلا “برنامج لإعادة توطين للاجئين الفارين من الفقر”.

ومن جانبها، قالت رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب أليس فايدل: “بهذه الخطوة يتم إضفاء الشرعية على الهجرة غير الشرعية، ويتم إعطاء المهاجرين المحتملين في جميع أنحاء العالم مفاتيح نظامنا الاجتماعي”.

وتعتزم النمسا الانسحاب من ميثاق الأمم المتحدة المنتظر للهجرة، وذلك حسبما أعلن كل من المستشار النمساوي زيباستيان كورتس (حزب الشعب النمساوي)، ونائبه هاينس كريستيان شتراخه (حزب الحرية النمساوي)، قبل اجتماع وزاري اليوم الأربعاء.

وبرر المستشار النمساوي ونائبه هذه الخطوة بأن الميثاق ليس مناسبا لضبط قضايا الهجرة، وبأنهما يخشيان من فقدان السيادة النمساوية في سياسة الهجرة، وأن يؤدي الميثاق إلى طمس الفروق بين الهجرة الشرعية وغير الشرعية.

ويهدف هذا الاتفاق “غير الملزم قانونا” لتحديد قواعد التعامل مع اللاجئين والمهاجرين، وينتظر أن يُعتمد خلال مؤتمر للأمم المتحدة في 10 و11 ديسمبر المقبل في المغرب، حيث إن الدول الـ 193 الأعضاء بالأمم المتحدة، قد اتفقت عام 2016 على إقرار ميثاق الهجرة.

وتهدف هذه الوثيقة المكونة من 34 صفحة للمساعدة على تحسين تنظيم تدفقات اللاجئين وتعزيز حقوق المعنيين بالميثاق، الذي يؤكد أيضا أنه ليس من شأنه أن يمس بسيادة الدول الموقعة عليه، ولا بحقها في رسم سياستها المستقلة بشأن الهجرة.

شاهد أيضاً

فى خطوة غير مسبوقة التليفزيون النيوزيلندي يرفع الأذان للمرة الأولى فى تاريخه

رفع التليفزيون والإذاعة الوطنيين في نيوزيلندا لأول مرة في تاريخ البلاد آذان صلاة الجمعة بالتزامن …

خليها تصدي … وذكريات الزمن الأليم

فيينا: مصطفي درويش 2109.03.21 ما أسرع الأيام! تجري بسرعة فائقة وتتكرنا نلهس خلفها. ولكننا لا …

عقب مجزرة نيوزيلندا.. تعزيزات أمنية حول المساجد فى فيينا

عقب مجزرة نيوزيلندا تعزيزات أمنية حول المساجد فى فيينا حيث ألتقطت عدسة شبكة رمضان الإخبارية …