الأربعاء , 20 فبراير 2019

وزارة المالية تكشف حقيقة إلغاء جمارك السيارات الأوروبية

قال مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، إنه لم يصدر قرار رسمي بشأن إلغاء جمارك السيارات ذات المنشأ الأوروبي حتى الآن، موضحًا أن هذه الأخبار تم تداولها في الصحف ولم يصدر بيان رسمي بها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساءdmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أنه فور صدور قرار وخطاب رسمي من وزارة الصناعة والتجارة إلى وزارة المالية سيتم تنفيذ القرار خلال ساعات، متابعًا: «المخاطبة ممكن تيجي قبل التطبيق، ولكي تدخل حيز التنفيذ يأخذ 48 ساعة».

وأوضح أنه سيتم الإعفاء من ثلث الضريبة الجمركية في حالة تطبيق قرار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، متابعًا: «لو السيارة بمليون جنيه، التعريفة الجمركية 135% يعني 2مليون 350 ألف جنيه سعر السيارة، ولو دخلت حيز النفاذ سيصبح ثمنها 2 مليون جنيه».

وكانت مصر والاتحاد الأوروبي وقعا في 25 يونيو 2001 ببروكسل اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين في مدة أقصاها 12 عامًا من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ «تحرير تدريجي» بينما يمتد تحرير الواردات المصرية من السلع الصناعية ذات المنشأ الأوروبي إلى 16 سنة.

شاهد أيضاً

بالفيديو – محمد صلاح الأعلى دخلاً في ليفربول – وكم تبلغ ثروتة؟

كشفت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، عن حجم ثروة النجم المصري محمد صلاح لاعبليفربول الإنجليزي ، حيث نشرت الصحيفة تقريرا …

لتجفيف المنابع – النمسا تبدأ محاكمة أئمة المساجد المدعومين من تركيا

في إطار جهودها ومساعيها المتواصلة لتجفيف منابع تمويل الإسلاميين، فعّلت النمسا قانوناً يحظر التمويل الخارجي …

النمسا ترفض رسميا استقبال مواطنيها العائدين من داعش

أعلنت النمسا رفضا رسميا استقبال المقاتلين الأجانب فى صفوف تنظيم داعش الارهابى والمقبوض عليهم حاليا فى سوريا. وقال سباستيان …