الأربعاء , 24 أبريل 2024

بالصور والفيديو شاهد ماذا وجدت الشرطة التركية في «بئر» صديق ولى العهد«بن سلمان»؟ فى إسطنبول بحثاّ عن جثة خاشقجى

نشرت وسائل إعلام تركية، صورًا لمحتويات بئر فتشتها الشرطة بحثًا عن بقايا جثة الصحفي السعودي القتيل، جمال خاشقجي، داخل حديقة منزل رجل أعمال سعودي وصفته بأنه صديق لولي العهد محمد بن سلمان، في منطقة يالوا قرب إسطنبول.

وفتشت الشرطة التركية أمس، الإثنين، منزلين تابعين لرجلي أعمال سعوديين في قرية صامانلي السياحية في ولاية يالوا شمال غربي البلاد، في إطار التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي.

وبدأ المحققون عملهم صباح، الإثنين، بتفتيش فيلا رجل الأعمال السعودي الذي تبين لاحقا، حسبما أعلنته النيابة العامة التركية، أن اسمه محمد أحمد الفوزان.

https://youtu.be/LHP6JUdebwQ

وأفادت وسائل الإعلام التركية بأن المحققين فحصوا البئر بدقة داخل حديقة الفيلا شملت سحب مياه منها.

ونشر موقع “ساكنجا” التركي، صورًا للبئر أظهرت وجود كمية كبيرة من الأقذار والأوساخ داخل البئر، موضحًا أن المحققين سحبوا بمساعدة فريق إطفاء، المياه من داخله للبحث عن أي آثار محتملة لما تبقى من جثة خاشقجي.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن المحققين جمعوا عينات من التراب في حديقة الفيلا وكذلك من محتويات البئر.

وفي غضون ذلك، نقلت وكالة “الأناضول” الرسمية عن النيابة العامة أن تفتيش فيلا الفوزان جرى بعد اكتشاف المحققين الأتراك وجود اتصال هاتفي بينه وبين أحد المشتبه بهم الـ15 في إطار قضية خاشقجي، وهو المدعو منصور عثمان أبو حسين.

وأكدت النيابة العامة التركية، أن الاتصال حصل في الأول من أكتوبر، أي قبل يوم واحد من قتل خاشقجي، وتمحور حول موضوع التخلص من جثة المغدور.

وأشارت “الأناضول” إلى أن ثمة ادعاءات تفيد بمغادرة رجل الأعمال السعودي تركيا بعد الاتصال.وكما فتشت فرق التحقيق التركية، مساء الاثنين، فيلا ثانية قيل إنها تعود لرجل أعمال سعودي آخر لم يكشف عن اسمه ومنزله متاخم للفيلا الأولى.

شاهد أيضاً

تسمم غامض يصيب ستة أشخاص من عائلة واحدة في سالزبورغ

تم نقل ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 3 و72 عامًا، إلى المستشفى، مساء أمس الاثنين، …