وصل سعرها إلى 4 آلاف جنيه.. تعرف على محتويات أغلى علبة حلوى مولد على أرض أم الدنيا

نواصل محال بيع الحلوى الشهيرة استعداداتها للمولد النبوي الشريف الذي تفصلنا عنه ساعات قليلة بعرض بضائعهم المختلفة والمتنوعة التي ارتفعت أسعارها بشكل صادم عن العام الماضي.

وأشعلت أسعار بعض علب الحلوى التي تراوحت بين 3000 و4000 جنيه ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حولوا تعجبهم من الأمر إلى موجة سخرية، مستعانين بأجزاء من لقطات شهيرة بالأفلام العربية الكوميدية.

وبدت هذه العلب في محال عرضها مختلفة تمامًا عن مثيلاتها بشكلها الضخم والمبتكر المتميز في طرق لفها بالتُل وشرائط الألوان الزاهية، بالإضافة إلى تنوع محتواياتها من الحلوى.

وأخذت بعض العلب شكل صندوق الكنز التقليدي، المستوحى من التراث الإسلامي، واصطف في الجزء العلوي منها جميع أنواع المكسرات التي شملت الحمصية، السودانية، الفولية، الكاجو، كرسبي، قرص الحمص والسوداني والسمسم، وعلف البندق واللوز، جوز هند بالمكسرات، والأنواع المختلفة من ملبن، جوز هند، لديدة بالزبيب، قشطة، مشمشية، وخليط الكورن فليكس.

وإلى جانب البسيمة والميني سنيكرز وشيبسي ونوجا وفخفخينا، أضيف الكوكيز على شكل عروسة وحصان المولد، كما ظهرت كثير من النكهات الجديدة المضافة للأصناف المعروفة من جزرية بالفراولة، ولديدة بعين الجمل، وحمام بالنعناع، كما أرفقت بهذه المحتويات كؤوس مذهبية وأطباق نحاسية وعبوات شاي إنجليزى وعلب قهوة.

العلب الفاخرة الأصغر حجمًا ضمت نفس المحتويات لكن بكميات أقل، وتراوحت أثمانها بين 500 جنيه و1600 جنيه، لكنها مُيزت بخامتها الفخار والخشب المزين من الداخل بالقطيفة الحمراء.

وتفسيرًا لهذا الارتفاع في السعر، يقول “محمد” وهو مسؤول بأحد محال الحلوى: “هذه علب يشتريها القادرون من الناس، ومنهم الفنانون والمشاهير وأصحاب الشركات ومديرو البنوك”، لافتًا إلى أن الشكل التقليدي لصندوق حلوى المولد بات بحاجة لتطوير يتواكب مع الزمن الحالي، وأن هذا التجديد طبيعي أن ينعكس على ثمن العلبة.

ويضيف “محمود” أنه مهما ارتفعت أسعار هذه العلب تظل فئة معينة من الناس حريصة على شرائها للمعايدة بها في مقابلاتهم الرسمية.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …