6 علامات مبكرة لكشف فيروس نقص المناعة المؤدي للإيدز

يعرف فيروس نقص المناعة بأنه السبب الرئيسي وراء ضعف الجهاز المناعي، والمؤدي للإصابة بمرض الإيدز، وهو الفيروس الذي كان يصعب علاجه في الماضي، قبل تطور العلوم الطبية والتوصل لأمور يمكنها السيطرة على المرض في بدايته، لذا نوضح أعراض تكشف المعاناة من فيروس نقص المناعة قبل تطوره.

تورم الغدد

يكشف تورم الغدد الليمفاوية، بما في ذلك الجزء الخلفي من الرأس والفخذ والإبطين والرقبة، وجود احتمالية لا يستهان بها للمعاناة من فيروس نقص المناعة، وهي الاحتمالية التي تزداد فرصها مع استمرار التضحم لعدة أشهر متتالية، دون أن تعود المنطقة المصابة من الجسم لسابق عهدها.

التعرق والحمى ليلا

إن كنت تعاني من التعرق والحمى في الليل، فمن الجائز أن تكون مصابا بفيروس نقص المناعة من دون أن تدري، وهو ما يحتاج إلى زيارة الطبيب في أسرع وقت، وخاصة وأن الحمى الليلية غالبا ما تكشف عن أزمات صحية لا يستهان بها.

الطفح الجلدي والقروح

ربما لا يعرف الكثير من البشر، أن الطفح الجلدي يعد أشهر وأخطر الأعراض الدالة على الإصابة بفيروس نقص المناعة، حيث يعاني جلد المريض حينئذ من حساسية زائدة، تؤدي إلى سهولة إصابته بالتهيج، وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس، مع الوضع في الاعتبار أن القروح غالبا ما تظهر في تلك الحالة حول الفم أو المناطق التناسلية، حيث تحتاج لعلاجات طبية سريعة من أجل السيطرة عليها.

فقدان الوزن

المقصود هنا هو فقدان الوزن من دون سبب واضح، حيث يتطلب الأمر الذهاب للمتخصصين، لبيان سر الإنخفاض المفاجئ في الوزن، ثم علاج المشكلة من جذورها.

القلاع

هو المرض المعروف باسم داء المبيضات الفموي، والذي يصيب إما الفم أو الحلق، ليكشف في الكثير من الأحيان عن الإصابة بفيروس نقص المناعة بصورة مبكرة، تتيح الفرصة للعلاج.

الإسهال الدائم

إن طالت المعاناة من الإسهال، لتتخطى حاجز الاسبوعين، ينصح بزيارة الطبيب دون تأجيل، وخاصة إن اقترنت الأزمة بالاحساس بالغثيان.

في النهاية، تؤكد الإحصاءات البحثية أنه من بين كل 5 مصابين بهذا الفيروس الخطير والمؤدي للإيدز، يوجد مصاب لا يعرف أزمته أو مرضه من الأساس، لذا يرجى الانتباه عند المعاناة من تلك الأعراض والذهاب للأطباء فورا.

شاهد أيضاً

لماذا ضحَّى القادة العرب والمسلمين بكشمير بعد صمت العالم على خطوة مودي الكارثية؟

السعودية لم تكتفِ بالبيان الهزيل رداً على ما أقدم عليه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي …

الكابتن حسن شحاتة مديرًا فنيًا للمنتخب وعصام الحضري مدربًا للحراس

اقترب حسن شحاتة، من العودة لقيادة منتخب مصر، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي رحل مؤخرًا …

للمرة الأولى محمد صلاح يتحدث عن خسارة مصر في أمم أفريقيا وأزمة عمرو وردة لـ CNN غدا

أعلنت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن إذاعة حوار النجم المصري محمد صلاح المحترف …