بالصور والفيديو – للمرة الثانية في أسبوع – مصر الحضارة علي صفحات الإعلام النمساوي

فيينا : مصطفي درويش — 

هل هو أسبوع الحضارة المصرية في وسائل الإعلام النمساوية المختلفة ؟

ففي خلال أسبوع واحد أطلت علينا الحضارة المصرية العريقة مرتين عبر وسائل الإعلام النمساوية المرئية والمقروئة . وكانت المرة الأولي مع أول يوم في هذا الأسبوع ، يوم الأثنين الموافق 26.11.2018 علي شاشة التلفاز النمساوي بالقناة الثانية من خلال برنامج “ثقافة الأثنين” حيث كان الجزء الأول من الحلقة مخصص عن مشروع مصر القومي العملاق بإنشاء متحف الأثار الكبير بجوار أهرامات الجيزة . وقد تم نشر مقالآ عن هذه الحلقة في حينه .

ومع نهاية نفس الأسبوع وبالتحديد يوم السبت الأول من شهر ديسمبر خصصت جريدة كورير النمساوية اليومية صفحة كاملة (ص 31) عن المتحف الكبير بالجيزة مع وضع صورة للقناع الذهبي لملك مصر الذهبي توت عنخ آمون مع صورة لواجهة المتحف المصنوعة من حجر الألباستر بإرتفاع 17 مترا .

وسوف يزين هذا المتحف الكبير بعدد 50000 خمسين ألف قطعة أثرية تعرض تاريخ مصر بداية من العصور الفرعونية القديمة حتي العصر اليوناني الروماني .

وتسير عميلة تشييد المتحف الكبير على قدم وساق مع عمليات الترميم التي تجري في 17 معمل للترميم بالدور الاسفل من المتحف حيث أنه من المتوقع افتتاح هذا المتحف في عام 2020 وفقا لتعاليم السيد رئيس الجمهورية . كما يتم في نفس الوقت نقل العديد من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير لتأخذ مكانها في المتحف الجديد .

ومع ذلك لن يفقد المتحف المصري بالتحرير مكانتة الأثرية حيث ستبقي العديد من المقتنيات القيمة فيه مثل مقتنيات يويا وتويا جد وجدة توت عنخ أمون ، بالإضافة إلى تماثيل كل من الملك زوسر مؤسس الأسرة الثالثة وباني أول هرم في تاريخ الحضارة المصرية في سقارة وهو المعروف بالهرم المدرج ، وكذلك تماثيل للمك خوفو وإخناتون وصالة مؤمياوات الحيوانات . بينما سوف يتم نقل مؤمياوات الملوك إلى المتحف الجديد .

والجدير بالذكر أنه سيكون هناك مطارا جديدا باسم مطار سفنكس الدولي والذي سيتم الوصول منه إلى المتحف الجديد في نصف ساعة فقط مما سيسهل زيارات المتحف أثناء العطلات الأسبوعية من جميع أنحاء العالم .

ويقول مدير المتحف أننا نطلق على هذا المتحف العملاق اسم “هرم العصر الحديث” حيث أنه مشروع ذو بعد فرعوني .

نعم إنها الحضارة تتحدث عن نفسها .

 

فيينا : 03.12.2018                                                                  مصطفي درويش

 

شاهد أيضاً

رافع علم “حزب الله” في مطار فيينا قائد بميليشيات بشار الأسد والترحيل من النمسا نهاية الشهر

تستعد السلطات القضائية النمساوية، لترحيل المقاتل السابق في ميليشيات النظام السوري، ويدعى فادي شمعون، من أراضيها، …

بالفيديو..فيلم وثائقى يكشف لغز وفاة العالم جمال حمدان

عرضت فضائية (ON E)، الفيلم الوثائقى مبنى للمجهول ، الذى تدور أحداثه حول لغز وفاة …

أنتخاب رئيس جديد للهيئة الإسلامية الرسمية فى النمسا

أعلنت الهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا منذ أيام عن تولى المحامى أوميت ڤورال Ümit Vural ذات …