بالتفاصيل.. “الأهلي” يغضب علي الزمالك وبيراميدز.. والأخير يرد

أوضح النادي الأهلي حقيقة مجاملاته من قِبل اتحاد الكرة في جدول مباريات الدوري، في تقرير يشمل عدد مبارياته هذا الموسم، بالمقارنة مع عدد مباريات الزمالك وبيراميدز .

وجاء التقرير كالتالي، «يعيش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في معاناة كبيرة نتيجة لعب مباراة كل ثلاثة أيام، ويخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة بسبب ضغط المباريات، ثم يخرج علينا البعض باتهام واضح بأن الأهلي يحصل على مجاملات من اتحاد الكرة، وحتى لا يختلط الحابل بالنابل، نعرض بالورقة والقلم مباريات النادي الأهلي هذا الموسم 2018-2019، في مقارنة مع منافسيه ».

الأرقام تؤكد أن النادي الأهلي ومنذ بداية الموسم وحتى تاريخه لعب 35 مباراة في البطولات المختلفة، مقابل 29 مباراة للزمالك، و21 مباراة لبيراميدز، على الوجه التالي :

مباريات النادي الأهلي 35 مباراة :

16 مباراة فى بطولة الدوري العام 1 مباراة فى بطولة كأس مصر 14 مباراة فى بطولة دوري أبطال أفريقيا منها 10 مباريات فى نسخة 2018 و4 مباريات فى النسخة الحالية 2019. 4 مباريات في بطولة زايد للأندية العربية

تفاصيل مباريات الأهلي :

14 مباراة فى القاهرة 11 مباراة فى برج العرب 1 مباراة فى السويس

تسعة مباريات خارج مصر :

2 مباراة فى تونس 2 مباراة فى الجزائر 1 مباراة فى غينيا 1 مباراة فى بوتسوانا 1 مباراة فى اثيوبيا 1 مباراة فى لبنان 1 مباراة فى الإمارات

مباريات نادي الزمالك 29 مباراة :

18 مباراة فى بطولة الدورى العام 2 مباراة فى بطولة كأس مصر 4 مباريات بطولة زايد للأندية العربية 4 مباريات فى بطولة كأس الكونفيدرالية 1 مباراة في بطولة كاس السوبر المصرى السعودى

– تفاصيل مباريات الزمالك :

20 مباراة في القاهرة، 4 مباريات فى برج العرب، 1 مباراة فى السويس

أربعة مباريات خارج مصر :

1 مباراة فى الكويت، 1 مباراة فى تشاد، 1 مباراة فى المغرب، 1 مباراة فى السعودية

مباريات نادي بيراميدز 21 مباراة :

20 مباراة فى بطولة الدورى العام 1 مباراة فى بطولة كأس مصر

– تفاصيل مباريات بيراميدز

18 مباراة فى القاهرة، 2 مباراة فى الإسماعيلية، 1 مباراة فى برج العرب
بيراميدز يرد علي بيان الأهلي:

وقال أحمد عفيفي المتحدث الرسمي باسم بيراميدز “مفهوم جدا دفاع الأهلي عن جدول “عامر” بالصدف السعيدة التي جنبته أي مواجهات صعبة في أوقات التعثر”.

وواصل “الأهلي هو أكثر ناد في تاريخ الدوري المصري تأجلت لأجله مباريات معلنة الموعد وتعدلت لأجله جداول كانت معتمدة وقتها للدوري، لكن يبدو أن نظرة الأهلي – لسبب ما – اختلفت”.

وواصل عفيفي عبر حسابه على موقع فيس بوك “تأكيد الأهلي رفضه خوض أي لقاء في أي موعد سيتم تعديله قد يُغضِب بشدة المستاؤون دائما من هذه النبرة والمنادون دائمًا بالهدوء إن كان الهدوء هو فعلا ما يعنيهم كما أظن”.

وختم “ما تمت المطالبة به هو تغيير المنافسين لضمان المتبقي مما يسمى بتكافؤ الفرص وليس تعديل موعد المباريات بالتالي لن يؤثر ذلك على المسافات الزمنية بين المباريات، بالتالي لا داعي للخوف من مزيد من الإجهاد”.

وختم “أظن كما يظن الجميع أن الأهلي مستعد دائما لأي منافس لأنه – كما نعرف جميعًا – بمن حضر”.

شاهد أيضاً

رئيس أساقفة فيينا : حرب أوكرانيا “ظلم وحشي”

ندد رئيس أساقفة فيينا الكاردينال كريستوف شونبورن، بالحرب في أوكرانيا ووصفها بـ “الظلم الوحشي”، في …