اليوم الخميس – وفاة الفنانة «نادية فهمي» عن عمر يناهز 71 عامًا

توفيت صباح اليوم الخميس، الفنانة نادية فهمي عن عمر يناهز 71 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، ومن المقرر، تشييع الجنازة عقب صلاة عصر اليوم من مسجد السيدة النفسية لتدفن بمقابر البساتين، ويقام العزاء غدًا الجمعة بمسجد عمر مكرم.

وكانت الراحلة نادية فهمي تقيم خلال الأشهر الأخيرة بمنزل زوجها السابق الفنان سامح الصريطي تحت رعاية ابنتها الفنانة ابتهال الصريطي.

 وولدت الفنانة في مدينة القاهرة في عام 1950، ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعلى مدار مسيرتها الفنية، كان أغلب نشاطها متركزًا على الدراما التليفزيونية.

وبدأت مشوارها في عالم التمثيل عام 1974 بمسلسل «القضبان»، بطولة الفنان الراحل محمود المليجي، ومن أشهر مشاركاتها: «ضمير أبلة حكمت، أرابيسك، ساكن قصادي، نصف ربيع الآخر، شارع المواردي»، لديها من الفنان سامح الصريطي، ابنتين آية وتعمل مديرة موارد بشرية بإحدى شركات الاتصالات، وابتهال التي تعمل في مجال التمثيل، وشاركت في مسلسلات «وضع أمني، سابع جار، السبع وصايا»، وكذلك فيلم «فتاة المصنع» مع المخرج محمد خان.

شاركت في عدد من الأعمال السينمائية أبرزها: «فوزية البرجوازية، المرشد، زوجة محرمة، الحدق يفهم»، وابتعدت عن التمثيل منذ عام 2012، وكان آخر أعمالها فيلم «برتيتا» بطولة الفنان عمرو يوسف، وأصيبت بمرض ألزهايمر، وفي عام 2016 انتشرت أخبار كثيرة حول أن أسرتها قاموا أودعتها دارا للمسنين، ونفت ابنتها ابتهال الصريطي تلك الشائعة.

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …