هواوي تعتزم افتتاح أول متجر رئيسي لها فى فيينا خارج الصين

تعتزم شركة “هواوي” افتتاح أول متجر رئيسي للهواتف الذكية في فيينا، في أول متجر من نوعه خارج الصين في إطار مساع لكسب السوق الأوروبية التي يتعرض فيها مستقبلها لمحك صعب.

تواجه أكبر شركة منتجة لمعدات الاتصالات في العالم تدقيقا في الغرب بسبب علاقتها بالحكومة الصينية، ومزاعم تقودها الولايات المتحدة بشأن تمكين الحكومة من التجسس، وطلبت واشنطن من حلفائها عدم الاستعانة بتقنيات “هواوي”، وفقا لوكالة “رويترز”.

ونفت “هواوي” مرارا تلك المزاعم وكررت ذلك في مؤتمر صحفي في فيينا اليوم الخميس.

قال جو كيلي، نائب رئيس “هواوي” للاتصال المؤسسي في المؤتمر الصحفي “لم نتلق طلبا من أية حكومة أو أية هيئة في أي مكان في العالم… لنفعل ما قد يعرض أمن شبكات العملاء للخطر… وإذا طُلب منا ذلك سنرفض”.

ولدى “هواوي” صفقات مع مجموعات الاتصالات الثلاث الكبيرة في النمسا. وقال بان ياو الرئيس التنفيذي لأنشطة “هواوي” في النمسا إن الشركة مستعدة لمساعدة تلك المجموعات على إنشاء البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس من الهواتف المحمولة.

ودفعت الاتهامات التي وُجهت لهواوي العديد من الدول الغربية لتقييد دخول الشركة لأسواقها فيما يدرس الاتحاد الأوروبي اقتراحات يمكنها أن تصل لحد فرض حظر عملي عليها.

وأكدت وزارة التكنولوجيا في النمسا اليوم أنها تسعى لموقف أوروبي موحد لتتخذ قرارا بشأن السماح لهواوي بتجهيز شبكات الجيل الخامس.

ومن المقرر أن تفتح الشركة متجرها الرئيسي في فيينا الصيف المقبل.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …