بالفيديو – فضائية العربية تقطع البث على النائب هيثم الحريري

استضافت قناة العربية النائب هيثم الحريري عضو ائتلاف 25-30 المعارض داخل البرلمان، للحديث عن التعديلات الدستورية.

وخلال المداخلة هاجم «الحريري» ، التعديلات الدستورية التي قال بأن المراد بها التمديد للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وانتقد البرلماني في حواره مع برنامج «خمسة بالمصري»،  ما وصفه بـ«الربط الكاذب للدستور الحالي بالإخوان» كمبرر لتعديله، مؤكداً أن من وضع الدستور كل مؤسسات الدولة والأحزاب الحالية ولا علاقة للإخوان به.

وأضاف أن التعديلات الحالية تسمح للرئيس السيسي أن يرشح نفسه مرة أخرى بعد انتهاء مدة الـ 8 سنوات لفترتين آخرتين لمدة 12 عاماً.

وأشار إلى أن استمرار نهج الأنظمة السابقة وهو نفس نظام مبارك الذي سعى لتعديل الدستور في 2005 و2007 للتوريث، وهو ما فعله الرئيس الراحل السادات في آخر الثمانينيات.

لكن المذيعة سارعت لمقاطعته بالقول: هذه التعديلات لم تطلبها لا مؤسسة الرئاسة ولا الرئيس السيسي وهي مقترحات وتعديلات طرحها برلمانيون، ليرد «الحريري» قائلاً: حضرتك بتكلميني أنا مش كده؟

فترد المذيعة: نعم.. ليقول لها: دا شكل من أشكال السذاجة لا يصح إن إحنا نعامل الشعب المصري به ومعتقدش إن فيه حد في الشارع المصري عنده رغبة إن إحنا نصنع مرة أخرى حكم فرد زي ما كان موجود أيام نظام مبارك وزي ما هو موجود في دول عربية حولنا».

فيما قامت القناة على الفور بقطع البث عنه أثناء كلامه، لتقول المذيعة: يبدو أن الاتصال قُطع وسنعيد الاتصال به في أسرع وقت.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …