الأربعاء , 19 يونيو 2019

بالفيديو شاهد كيف كان استقبال المساجين للمجرم النيوزيلندي داخل السجن؟

نشرت صحيفة “نيوزيلند هيرالد”، اليوم الأربعاء، لقطات حصرية للسجن الذي يحتجز بداخله الإرهابي منفذ مذبحة المسجدين في مدينة كرايست تشيرش، يوم الجمعة الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد 50 شخصا وإصابة العشرات.

وقالت الصحيفة إن الإرهابي الأسترالي، برنتون تارانت، يقبع داخل زنزانة محصنة في أكثر السجون حراسة وتحصنيًا في البلاد، في حين قالت إدارة السجون في نيوزيلندا إنها عملت مع وكالات أخرى من أجل نقل “تارانت” إلى خارج كرايس تشيرش.

ورجحت الصحيفة أن يكون تارانت محتجزا في سجن أوكلاند في باريموريمو، وهو السجن الوحيد الأكثر تحصينا في نيوزيلندا، وقد تم افتتاحه العام الماضي، وتكلف بناؤه 300 مليون دولار أمريكي.
ويتكون السجن من جدران خرسانية شديدة الكثافة، وزنازين بمساحة 9 أمتار مربعة للواحدة، وممرات ذات تكنولوجيا تعمل بتقنية التعرف على نبضات القلب، الأمر الذي يجعل أي كائن حي يتحرك مكشوف تماما للمراقبة.
ومثل “تارانت” أمام المحكمة عقب تنفيذه الهجوم الإرهابي بيوم، على أن تستأنف محاكمته في جلسة ثانية في 5 أبريل المقبل، ويعتقد قانونيون أن أقسى عقوبة يمكن أن ينالها هي السجن مدى الحياة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تنشر تسجيلات مُفزعة عن لحظة قتل خاشقجي

كشف تقرير للأمم المتحدة نُشر اليوم الأربعاء، أنه قبل لحظات من مقتل الصحفي السعودي جمال …

وداعا حاج عبدالعال عياد — أمير الخير في النمسا – صلاة الجنازة يوم الجمعة

(وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ *أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ …

السيدة “أغنيس كالامارد” مقررة الأمم المتحدة: نملك أدلة تورُّط بن سلمان في قتل خاشقجي عمداً

أعلنت مقررة الأمم المتحدة أغنيس كالامارد، وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين كبار، بينهم …