الثلاثاء , 18 فبراير 2020

بالفيديو حفل تكريم إمام مسجد في لندن بوسام الإمبراطورية بعد حمايته لإرهابي دهس مصلّين

لحظة تكريم الإمام محمد محمود من قبل الأمير ويليام

سلم الأمير ويليام دوق كامبريدج، الثلاثاء 2 أبريل/نيسان 2019، وسام الإمبراطورية البريطانية، لمحمد محمود إمام مسجد في لندن تكريماً له على حمايته إرهابياً نفذ عملية دهس أمام مسجد عام 2017.

وأشاد البريطانيون بما أقدم عليه الإمام المسلم بحمايته لمنفذ العمل الإرهابي من حشود المصلين الغاضبين، الذين كانوا يحاولون الوصول إليه، إلى أن حضرت الشرطة واعتقلته.

وتعود الواقعة إلى يونيو/حزيران 2017، حين دهس شخص متطرف بسيارته أشخاصاً بعد خروجهم من مسجد في منطقة فينسبري بارك شمالي لندن، ما أدى لمقتل أحدهم وإصابة 9 آخرين، وحاصرت مجموعة المعتدي، لكن الإمام محمد محمود، تدخل وحماه من المجموعة الغاضبة حتى حضرت الشرطة وتسلمته، ولم يصب بأذى.

إشادة واسعة بتصرف إمام مسجد في لندن

ولاقى تصرف إمام مسجد في لندن إشادات واسعة في بريطانيا، ووصف بالبطل، لكن محمود أكد أنه كان يقوم بواجبه حتى لا تحدث كارثة، مشيراً إلى أن الهجوم أكد له أن «الإسلاموفوبيا» حقيقة هدفها بث الخوف وزعزعة الاستقرار في المجتمع البريطاني، وفق ما نقله موقع «روسيا اليوم».

ونشرت أليسون كينغ الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مقطع فيديو، يوثق لحظة منح إمام مسجد في لندن وسام الإمبراطورية، لحمايته المتطرف منفذ عملية الدهس في منطقة فينسبري بارك شمالي لندن.

وقالت أليسون كينغ إن «تكريم إمام مسجد في قصر باكنغهام ومنحه وسام الإمبراطورية البريطانية تثميناً لما وُصف بعمله البطولي إثر الهجوم الإرهابي في فينسبوري بارك عام 2017، لدليلٌ قويٌّ على أهمية دور المسلمين في بريطانيا في شتى المجالات».

شاهد أيضاً

بالفيديو شاهد أقوى رجل في إفريقيا.. الذى يتناول 8 دجاجات يوميًا

كشف شاب من بوركينا فاسو يدعى الشيخ أحمد الحسن سانو، كيف حقق لقب الرجل الأقوى …