الثلاثاء , 18 يونيو 2019

الرئيس النمساوي يحذر هاينز اشتراخه من تسميم الدفء الاجتماعى داخل النمسا

الرئيس النمساوي يحذر شتراخيه من تسميم المناخ المجتمع

على خلفية قصيدة الفئران التي كتبها نائب عمدة مدينة Braunau والذي ينمتي للحزب اليميني FPÖ، حذّر الرئيس النمساوي Van der Bellen من تسميم المناخ الإجتماعي الناتجة عن كراهية الأجانب.

وفي بيان صحفي قال VdB أنه أجرى محادثةً مع HC Strache قائلاً أن أولئك الذين يُطاردون إخواننا من البشر لن نقبلهم أبداً في النمسا”.

وأضاف VdB قائلاً: في الأيام والأسابيع الأخيرة ، أصبحت بيانات وتصريحات الكراهية والتي تستهدف مجموعات فردية من الناس تظهر بشكل علني، وهذه التصريحات تؤدي إلى تسمم المناخ الاجتماعي في بلدنا.

كما أثنى الرئيس على ردود فعل المستشار Sebastian Kurz والذي وصف القصيدة بالمقززة وشديدة العنصرية.

كما طلب الرئيس أيضاًمن Strache الى محادثة في Hofburg قائلاً “إن جميع السياسيين وخاصة مسؤولي الحزب الحاكم يتحملون مسؤولية تماسك مجتمعنا واحترامه.

كما دعا إلى اليقظة في استخدام اللغة فهي مهمة أساسية للحكومة الفيدرالية تحت قيادة المستشار Kurz ونائبه Strache ، فهم ممثلو النمسا وخاصة لمصلحة وطننا في العالم والموقع التجاري للنمسا.

يُذكر أن Christian Schilder والذي يشغل منصب نائب عمدة مدينة Braunau كان قد كتب قصيدةً يوم الثلاثاء وصف فيها اللاجئون والمهاجرون بفئران المجاري محذّراً من الهجرة واختلاط الثقافات مما أثار ردود أفعال غاضبة دفعته للإستقالة من منصبه بعد أن قدّم اعتذاره مبرراً فعله أنه أراد بقصيدته الإستفزاز فقط لا الإهانة.

ههذآ المحتوى نقلا عن البيت البغدادى فى النمسا

االكاتب: جودى

شاهد أيضاً

وداعا حاج عبدالعال عياد — أمير الخير في النمسا

(وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ *أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ …

أنفراجة أم انسداد سياسي كيف ستنعكس وفاة مرسي على المشهد السياسي المصري؟

أُسدل الستار على فصل هام في تاريخ الحياة السياسة بمصر بوفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، …

إحصائية صادمة.. نهب 150 مليار دولار بالجزائر- خلال 5 سنوات

قال المستشار برئاسة الجمهورية الجزائرية الأسبق والخبير الاقتصادي، عبد المالك سراي، إن الأموال المنهوبة من …