بالصور- عبدالباسط مقلد يقيم معرض كتاب في النادى المصرى بفيينا والعائد لأعمال الخير

على مدى ثلاثة أيام أقام الحاج عبدالباسط مقلد أبن الصعيد البار معرضًا للكتاب فى مقر النادى المصرى بالحى الأول – فيينا .

جاءت فكرة معرض الكتاب بهدف تخصيص عوائد بيع الكتب للأعمال الخيرية في مصر وخاصة فى الصعيد. ضم المعرض حسب أحد المنظمين أكثر من 2000 عنوان في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأدبية والدينية لمختلف الكُتاب والأدباء والمفكرين والروائيين المصريين والأجانب، منهم: «محمد حسنين هيكل ، وعمرو موسى والدكتور مصطفى الفقى، والدكتور مصطفى محمود، والدكتور يوسف إدريس، وإحسان عبد القدوس وغيرهم من الأدباء والكتاب». وفي هذا الصدد قال عبد الباسط مقلد أن هذه الكتب هى مقتنيات مكتبته جمعتها على مدار 30 عاما، وقررت أن أتيحها للجميع للاستفادة منها وتخصيص ريعها للأعمال الخيرية في مصر.

يشار إلى إن المعرض أقيم بالتعاون مع النادي المصري في فيينا ، وذلك بهدف نشر الثقافة المصرية والفكر الخاص بكتاب وصناع هذه الألوان الثقافية المتعددة بين أبناء الجالية المصرية والعربية عموما في النمسا

ووالمعروف أن النادي المصري برئاسة الكابتن مجدى رمضان مؤسسة اجتماعية نمساوية مصريه ترعى مشروعات ثقافية واجتماعية ودينية. كما يخصص النادي جانباً من نشاطه لرعاية الجيل الثاني من أبناء الجالية المصرية  في النمسا، ويرعى أيضاً عددا من البرامج الشبابية، التي تهدف لتحقيق الانسجام الاجتماعي للأجيال الجديدة في محيطها، وتلبية احتياجاتها الخاصة، وتقديم الرعاية الإرشادية لهم ومساعدتهم على الاندماج الإيجابى داخل المجتمع النمساوى.

شاهد أيضاً

بالفيديو – معتمر عملاق بالحرم المكي يثير تفاعلاً واسعاً في السعودية

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً أظهر معتمراً عملاقاً في الحرم المكي أثار تفاعلاً …