مقاطعة النمسا السفلى “NÖ” تريد أن تلزم اللاجئين بـ”الوصايا العشر”

حسب تقرير صحفي فإن طالبي اللجوء في ولاية النمسا السفلى سيكونون ملزمين في المستقبل بتوقيع ما يسمى بـ”الوصايا العشر”، جاء ذلك بعد أقتراح من السيد ” Gottfried Waldhäusl “العضو بحزب الحرية النمساوى “FPÖ” والمسئول عن اللأجئين فى الولاية ، حيث تنص الوصية العاشرة منها على ضرورة أن يكون طالب اللجوء “ممتناً للنمسا” أكثر من أى شيئ أخر

ذكرتالصحف النمساوية الصادرة اليوم الاثنين 13 مايو 2019 إن ولاية النمسا السفلى تخطط لإلزام طالبي اللجوء بـ”عشر وصايا للهجرة”.

ونقلت صحيفة الإشتاندر عن مصادر في حكومة الولاية أن الأشخاص الذين يقدمون طلبات اللجوء فيها سيكونون ملزمين بالتوقيع على “الوصايا العشر”، بالإضافة إلى التزامهم بحضور “دورات القيم” التي يتعرفون فيها على القيم والثقافة النمساوية. وبحسب الصحيفة فإن الوصية العاشرة تنص على ضرورة أن “يعيش طالب اللجوء وهو ممتن للنمسا”.

وقال مسؤول شؤون الهجرة في مجلس الولاية، غوتفريد فالدهويزل،  إنه يجب على طالبي اللجوء الالتزام بهذه “الوصايا العشر” بالإضافة إلى حضور “دورات القيم” ومشاريع الاندماج التي ستكون متوفرة بـ15 لغة. لكن المسؤول الذي ينتمي إلى حزب الشعب النمساوي الشعبوي لم يذكر الوقت الذي سيبدأ فيه تطبيق هذه الخطط.

ووفقاً للصحيفة فإن “الوصايا العشر” تتضمن بالإضافة إلى “الامتنان للنمسا”، الالتزام بتعلم اللغة الألمانية واحترام حرية الأديان وتربية الأطفال “وفقاً للقيم النمساوية”

أقراء الخبر باللغة الألمانية بالضغط هنا

شاهد أيضاً

النمسا – العثور على جثتين في منزل بولاية بورجنلاند

هزت جريمة مروعة منطقة ستوتيرا في ولاية بورجنلاند، حيث عثرت الشرطة على جثتين لامرأة تبلغ …