بين عشية وضحاها زلزال سياسي يُنهي الحكومة الإتلافية النمساوية

فيينا : مصطفي درويش —

سبحان مغير الأحوال وسبحان الذي يغير ولا يتغير . بإنتهاء عملي يوم الجمعة 18.05.2019 وعودتي إلى بيتي كانت الساعة حوالي الخامسة والنصف بعد العصر . ذهبت إلى سريري لارتاح من عناء اليوم بل من عناء الأسبوع  فراحت عيناي بفضل من الله في النوم حتي قبيل موعد الإفطار . استيقظت شاكرآ الله سبحانه وتعالي على إعانتي على الصيام بالنوم وذهبت لتناول وجبة الإفطار . تناولت وجبة الإفطار وأنا شبه نائما وتوجهت بعدها مباشرة مرة اخري الي سريري فنمت حتي الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل . لم يتبق على وقت الإمساك أكثر من نصف ساعة فتسحرت ونويت الصيام ثم قمت بأداء ما علي من صلاوات بداية من المغرب مرورا بالعشاء ثم صلاة الفجر . وذهبت الي سريري لمواصلة النوم .

وفي خلال لحظات تصفحت فيها وسائل التواصل الإجتماعي والصحافة وفوجئت أن في تلك الليلة التي أمضيتها في النوم حدث فيها الكثير من التطورات السياسية على الصعيد الداخلي بالنمسا بعد ان قامت كل من مجلة دير اشبيجل وصحيفة زيت دويتشه تسايتونج الألمانيتين ببث مقطع فيديو ظهر فيه نائب المستشار النمساوي ورئيس حزب الأحرار اليميني وهو يبوح باسرار سياسية وتقديم تسهيلات استثمارية لثرية روسية نظير مساندتها له في حملته الإنتخابية . وأثناء هذا اللقاء الذي استمر لقرابة الست ساعات قام السيد جودينوس العضو بنفس الحزب بدور المترجم . وكان هذا المقطع صادما لجميع الاوساط السياسية بالداخل والخارج . ولم استطع النوم وتساءلت كيف حدث كل ذلك وبهذه السرعة الفائقة .

كان أول رد فعل لي ان نشرت ماجاء في صحيفة كورير بشأن فضيحة إيبيزا وردود فعل وسائل الإعلام العالمية عن نائب المستشار النمساوي . كما نشرت نفس الصيحفة مقالا بعنوان القنبلة السياسية . ثم نشرت بوست قلت فيه ما معناه  “يكفي ما يكفي” ، فضيحة إيبيزا ، والأفضل البقاء بالوطن ! ونشرت بعدها بوست باللغة العربية وما النصر إلا من عند الله . ونمت بعد الخامسة صباحا بقليل .

ويوم السبت كان هو اليوم الحاسم . إذ ألقي السيد شتراخة في الثانية عشرة والربع بيانا اعترف فيه باخطاءه وتقدم باستقالته . وبعدها انتقلت الكرة إلى ملعب المستشار النمساوي الذي كان قد أبلغ من قبل بأنه سوف يلقي بيانآ في الثانية بعد الظهر . طال الإنتظار حتي اصبحت الساعة الرابع وخمس واربعون دقيقة وتم الإعلان ان بيان السيد المستشار سيكون في تمام الساعة 19.45 .

وبعد طول انتظار وفي تمام الساعة 19.45 اعلن المستسار النمساوي أن الأمور وصلت مع حزب الإتلاف إلى حد الكفاية وأنه لابد من عقد انتخابات مبكرة . جاء رد فعل السيد المستشار متأخرا مما آثار العديد من الأسئلة بل والشائعات . كما ذُكر أن ما ادلي به السيد المستشار ما كان في حاجة إلي كل هذ الانتظار .

الجدير بالذكر أن السيد جودينوس قام أيضا بتقديم استقالته من جميع الوظائف السياسية التي كان يتولاها .

ومن المعروف ان السيد شتراخه امضي خمسة عشر عاما رئيسا لحزب الاحرار اليميني حقق فيها العديد من النجاحات التي كانت أغلبها على حساب الإسلام والمسلمين في النمسا .

وهكذا اسدل الستار على نهاية غير متوقعة لنائب المستشار النمساوي ورئيس حزب الأحرار اليمني بين عشية وضحاها . وسبحان مغير الأحوال وسبحان الذي يغير ولا يتغير .

مصطفي درويش                                                                        فيينا 19.05.2019

شاهد أيضاً

فن الطابور في النمسا النظام والمساواة وفى الشرق العربى تميز وسطة ورشوة للقفز للأمام

فيينا – أفرام السيد : — هناك علاقة غريبة بين النمساويين والطابور….. النمساويين منظمين جدا …

صور.. مذيعة الجزيرة برفقة أمير قطر في فرنسا تشعل الفيس بوك وتويتر

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صور للإعلامية الأردنية علا الفارس المذيعة بقناة الجزيرة، بعد …

هتك عرض مصرية في الكويت داخل مكتب عملها

تعرضت مصرية تعمل في الكويت إلى أفعال غير أخلاقية والتحرش بها وهتك عرضها، من قبل …