الإثنين , 14 أكتوبر 2019

بالصور والفيديو : مسلمو فيينا يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك فى المركز الإسلامي الكبير

توجه آلاف المسلمين من مختلف الجنسيات في النمسا صبيحة يوم الأثنين الموافق 4 من يونية 2019 إلى المساجد والمصليات والمراكز الإسلامية المنتشرة بجميع مقاطعات النمسا التسع لأداء الصلاة والاحتفال بالعيد ، ورفعوا أصواتهم بالتكبير والتهليل والدعاء ّ لاأخوانهم فى المناطق المنكوبة وما أكثرها فى مختلف بقاع المعمورة .

وكان المركز الإسلامي بالحى الواحد والعشرين فى فيينا صاحب النصيب الأكبر من عدد المصلين، بحكم مساحته الكبيرة التي تتسع لنحو ثلاثة ألأف مصلى، إضافة إلى أن إدارة المركز التى خصصت 3 صلوات متتابعة للعيد حتى يتاح لأكبر عدد من المسلمين أداء الصلاة.

وفى خطبة العيد ركز الأئمة والدعاة فى مساجد النمسا على ضرورة الالتزام بالتعاليم الإسلامية واتباع سنة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، والابتعاد عن الغلو والتعصب في الدين، والتواد والتراحم بين الأقلية المسلمة والطوائف الأخرى بالبلاد .

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة شبكه رمضان الإخبارية للخدمات وأخبار الجاليه بالنمسا ودول الجوار للجميع على وجه البسيطة بأخلص الدعوات ، وأن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يجعل عيد الفطر المبارك يجمع شمل المسلمين ويعيده على كل البشرية بالخير واليمن والبركات، وكل عام أنتم بخير .

ويعد الدين الإسلامي أحد الديانات الرئيسية الرسمية في النمسا وقد تم الاعتراف به رسميا منذ عام 1912 ويبلغ تعداد المسلمين نحو 700 ألف نسمة ويمثل الإسلام ثاني أكبر الديانات في البلاد.

تأتي احتفالات عيد الفطر هذا العام وقد شهدت النمسا تغييرات سياسية واسعة حيث تولت قبل أيام حكومة انتقالية جديدة أكدت فى برنامج عملها على حماية التسامح الديني وتعزيز التنوع فى المجتمع، فيما تأتي هذه الحكومة عقب سقوط حكومة يمينية متشددة عرفت بعدائها الشديد للأجانب والمهاجرين ودأبت على التضييق على المسلمين بصفة خاصة.

شاهد صلاة عيد الفطر المبارك 2019 بمدينة فيينا

Gepostet von Ramazan Ismail am Dienstag, 4. Juni 2019

شاهد أيضاً

نتائج مذهلة لحزب الشعب النمساوىÖVP وهزيمة مدوية لحزب الحرية اليمينى FPÖ في ولاية فورألربرج

ويبدو أن النمساويين في ولاية فورألربرج ، التي تقع في أقصى غرب البلاد ، قد …