الإثنين , 14 أكتوبر 2019

بالفيديو – اعتداء مشين من مساعد وزير بريطاني على ناشطة، والحكومة تتدخل

قررت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، الجمعة 21 يونيو/حزيران 2019، إقالة مساعد وزير الخارجية البريطاني، مارك فيلد، بسبب سلوكه المشين بحق إحدى الناشطات خلال حفل عشاء أقيم بمدينة لندن.

وحسب المتحدثة باسم الحكومة، فقد قالت تيريزا ماي تعليقاً على الحدث: «وجدتُ الحدث مقلقاً للغاية، لذلك تم اتخاذ التدابير التالية بحق الموظف».

ووفقاً لمقطع فيديو نشره موقع ITV، فقد قام فيلد من كرسيه الذي كان جالساً عليه، في أثناء مرور إحدى الناشطات من جواره، وأمسكها من رقبتها بكل قوة وجرَّها بشكل غريب إلى خارج القاعة التي كان منعقداً فيها مؤتمرٌ يحضره وزير المالية فيليب هاموند.

الناشطة الضحية كانت ضمن مجموعة من الناشطات منعن وزير المالية من الحديث في أثناء الاحتفال السنوي الذي يتم تنظيمه بمبنى مانشن هاوس في لندن، واستخدمن مكبرات الصوت للهتاف ضده، وهن يرتدين ملابس حمراء، رافضاتٍ ما يحدث من انتهاكات بحق المناخ.

وبعد الاعتداء على الناشطة، شوهد عديد من النساء اللائي يرتدين الفساتين الحمراء والوشاحات التي تحمل كلمة «مناخ»، وهن يخرجن من القاعة؛ اعتراضاً على ما حدث.

أما الغريب في الواقعة، فهو أن الحضور في القاعة كانوا يشاهدون ويراقبون المشهد دون تدخُّل واضح من جانبهم لمنع اعتداء مساعد وزير الخارجية البريطاني على هذه الناشطة.

أما شرطة لندن وعقب ما حدث، فعلقت بالقول على لسان المتحدث باسمها، إنه لم يُعتقل أي شخص في هذه الواقعة، وإن الأمر لم يتعدَّ الدقائق.

شاهد أيضاً

نتائج مذهلة لحزب الشعب النمساوىÖVP وهزيمة مدوية لحزب الحرية اليمينى FPÖ في ولاية فورألربرج

ويبدو أن النمساويين في ولاية فورألربرج ، التي تقع في أقصى غرب البلاد ، قد …