الأربعاء , 23 أكتوبر 2019

القبض على مُرافق للرئيس البرازيلي في قمة العشرين بـ39 كيلوغراماً كوكايين

أُلقي القبض على ضابط في سلاح الجو البرازيلي من الفريق الممثل للبلاد المرافق للرئيس جاير بولسونارو في قمة العشرين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 بعد ضبطه وبحوزته 39 كيلوغراماً من الكوكايين.

حدثت واقعة القبض على الضابط في مدينة إشبيلية الإسبانية عندما توقفت الطائرة الاحتياطية المتجهة إلى مدينة أوساكا اليابانية، وفقاً لبيانٍ صادرٍ عن وزارة الدفاع البرازيلية، نقلته شبكة CNN البريطانية.

وقال البيان: «تعلن وزارة الدفاع أنه في يوم الثلاثاء 25 يونيو، اعتُقل ضابط من سلاح الجو بشبهة نقل مواد مخدرة من مطار إشبيلية بإسبانيا». مضيفاً: «إننا نفحص الحقائق، وستفتح الشرطة العسكرية تحقيقاً حول ذلك».

ووفقاً لشبكة Record TV البرازيلية، فقد حُددت هوية الضابط بالرقيب سيلفيا رودريغيز البالغ من العمر 38 عاماً.

أما الرئيس جاير بولسونارو -الذي كان على متن طائرة مستقلة- فقد تفاعل مع الواقعة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء من خلال موقع تويتر. 

إذ قال بولسونارو إنه طلب من وزارة الدفاع أن تتعاون مع السلطات الإسبانية، وإنه في حال ثبتت التهمة على الضابط المذكور فإنه «سيُحاكم ويُدان بموجب القانون».

وقد صرح نائب الرئيس هاملتون موراو للمراسلين بالعاصمة برازيليا، الأربعاء 26 يونيو2019، قائلاً إن الضابط كان «مهرب مخدرات كُفئاً».

وأضاف موراو للمراسلين أمام الكاميرا: «من الواضع -وفقاً للكمية التي حملها من المخدرات- أنه لم يقم بشرائها واصطحبها معه فحسب؛ لقد كان يعمل مهرب مخدرات كُفئاً، لنضع الأمور بهذا الشكل».

ووفقاً لشبكة Record TV البرازيلية، لا يزال سيلفيا في قبضة السلطات الإسبانية التي لن تمنحه إطلاق سراح بكفالة

شاهد أيضاً

بعد تهديد آبي أحمد مصر بالحرب.. إقراء أيهما أقوى الجيش المصري أم الإثيوبي؟

منذ تلويح رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد بإمكانية الدخول في حرب مع مصر، أصبح السؤال …