الإثنين , 14 أكتوبر 2019

بالصور – إسرائيلي يحتفل داخل الحرم المكي – ونشطاء هذا فوتوشوب

علق العديد من المسئولين الإسرائيليين علي رسالة غريبة متداولة من الكعبة المشرفة كتبت على ورق وفحواها” شابات شالوم”.

وعلّق أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على صورة من “باحة الكعبة” كتب عليها باللغة الإنجليزية “شابات شالوم” أو ما يعني “سبت مبارك” باللغة العبرية.

وعلق جندلمان على الصورة التي نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قائلا: “تحية عطرة مني شخصيا إلى الصديق الذي تمنى لنا ’شبات شالوم‘ (يوم سبت مبارك) من باحة الكعبة المشرفة”.

ونشرت إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية الصورة ذاتها على صفحتها بتويتر، بتعليق قالت فيه: “تلقينا من أحد الحجاج في مكة هذه الصورة وبها هذه التهنئة ’يوم سبت مبارك‘ (شابات شالوم) موجهة إلى اليهود او الإسرائيليين من قلب الحرم.. هذه رسالة جميلة تعبر عن الأخوة والسلام @bamedi “.

من جهته أعاد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية الصورة ذاتها على صفحته بتويتر، معلقا: “شاهد: شابات شالوم اليهودية داخل الحرم المكي. ما أجمل التعايش والاحترام المتبادل @IsraelArabic “.

يذكر أنه لم يتم التأكد من صحة الصورة أو تاريخ التقاطها، ولكن نشطاء على تويتر اشاروا إلى أن الصورة هي مجرد” فوتوشوب”، وأن من قام بها هو مصور فاشل

https://twitter.com/IsraelArabic/status/1144935461489651712

شاهد أيضاً

نتائج مذهلة لحزب الشعب النمساوىÖVP وهزيمة مدوية لحزب الحرية اليمينى FPÖ في ولاية فورألربرج

ويبدو أن النمساويين في ولاية فورألربرج ، التي تقع في أقصى غرب البلاد ، قد …