خبير نمساوي: تحالف أردوغان والإخوان يهدد النمسا وأوروبا

قال روديجر لولكر، الأستاذ في كلية الدراسات الشرقية بجامعة فيينا والمتخصص في شؤون جماعات الإسلام السياسي والتنظيمات الإرهابية، “إن التحالف بين النظام التركي وتنظيم الإخوان بات يهدد أوروبا ويسعى للهيمنة  على الجاليات المسلمة في القارة العجوز”

وأوضح “لولكر” الذي نشر خلال الـ20 عاما الماضية، العديد من الدراسات حول الإخوان والقاعدة و”داعش”، أن “هناك شبكة علاقات واضحة تمتد من أنقرة، حيث الحكومة التركية، مرورا بسوريا التي تعد ملاذا للعديد من التنظيمات الإرهابية، وفيينا وغيرها من المدن الأوروبية، حيث توجد دوائر نفوذ الإخوان”.

وتابع “لولكر من خلال تصاريح صحفية “أن هذا التحالف الذي يضم أيضا منظمات “ايتيب” في النمسا و”ديتيب” بألمانيا، يهدف لخدمة مصالح أنقرة والهيمنة على المجتمعات الإسلامية في أوروبا، وممارسة النفوذ عليها”.

وحول جهات تمويل تنظيم الإخوان في النمسا، قال “لولكر” إن “أعضاء التنظيم المقيمين في البلاد ويتمتعون بدخل جيد يدفعون جزءا من دخلهم كمساهمة في ميزانيتها، كما تلقت تمويلا من أشخاص من قطر”.

وعن نفوذ الإخوان في النمسا، يضيف “لولكر”: “إن التنظيم يمارس نفوذا كبيرا على المجتمعات المسلمة في النمسا، حيث يبلغ عدد المسلمين في البلد الأوروبي 700 ألف من 8 ملايين نسمة هم إجمالي سكان البلاد”.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. “الديهي”: الإخوان يعيشون أسوأ مرحلة منذ زمن طويل

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أعضاء جماعة الإخوان يعيشون حالة من الرعب، بعد تسليم دولة …

بالفيديو.. وزيرالتعليم المصرى : “نظام الثانوية العامة يجب تغييره لهذا السبب”

قال وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، إن حصول 36% من طلبة الصف الثالث الثانوي على …

«الكتاتني» يكشف سر الخلاف المشتعل داخل الإخوان

اشتعلت الأزمة مجددًا في صفوف جماعة “الإخوان المسلمين” في الخارج، بعد أيام قليلة من إصدار …