بالفيديو – أمريكي مسلم يتعرض لهجوم عنصري وهو في طريقه للصلاة.. امرأة بيضاء صرخت في وجهه غادر بلدنا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة أمريكية بيضاء تتوجه بكلمات عنصرية في حق شاب مسلم، في مدينة نيويورك، بينما كان متوجهاً لأداء الصلاة.

وطالبت الأمريكية البيضاء الشاب المسلم أن يغادر الولايات المتحدة الأمريكية، وصرخت في وجهه قائلة: «أريدك أن تذهب خارج بلدي»، قبل أن يرد عليه الشاب قائلاً: «تتمنين ذلك، أنا لن أذهب لأي مكان».

ونشر صاحب الفيديو المقطع العنصري الذي تعرض له مصحوباً بتعليق قال فيه: «قبل أن يحاول أي شخص استخدام المرض العقلي لتبرير ذلك، المرض العقلي ليس سبب العنصرية. المرض العقلي ليس سبب الكراهية. لنكن واضحين بشأن ذلك، تعلم العنصرية، الكراهية ليست موروثة، إنها ليست وراثية!».

وخلف الفيديو ردود أفعال غاضبة من قبل رواد موقع «تويتر»، حيث قالت إحدى المغردات: «الشيء الوحيد الضروري لانتصار الشر هو أن الرجال الطيبين لا يفعلون شيئاً». بينما قالت أخرى: «يجب القتال من أجل الدستور، وسيادة القانون، وأولئك الذين تعبوا أو ضعفاء لدرجة يصعب معها القتال طالما نعيش».

تفشي العنصرية تجاه المسلمين في أمريكا

قال ما يزيد عن ثمانية من كل 10 أمريكيين إنهم يعتقدون أن المسلمين يواجهون على الأقل بعض التمييز في المجتمع الأمريكي، متجاوزين الفئات الكبرى الأخرى، حسب استطلاع للرأي أجراه مركز Pew الأمريكي للأبحاث، بخصوص العنصرية في أمريكا الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019.

وحسب شبكة CNN الأمريكية، فإن حوالي 82% من المشاركين، قالوا إن المسلمين يواجهون تمييزاً، مقارنة بقولهم الأمر نفسه عن مجموعات أخرى مثل الهسبان أو المثليين والمثليّات. وقالت نسبة أقل قليلاً بلغت 80% إنهم يعتقدون أن أصحاب البشرة السمراء يواجهون على الأقل بعض التمييز.

وأوضحت الشبكة في تقريرها، الإثنين 15 أبريل/نيسان 2019، أن مركز Pew الأمريكي للأبحاث، أجرى استطلاع الرأي حول العنصرية في أمريكا في الفترة من 20 إلى 25 مارس/آذار 2019، على عينة عشوائية من المواطنين البالغين، بتعداد 1503 مواطنين، تواصل معهم محاور عبر الهاتف الأرضي أو الهاتف المحمول بأسئلة مباشرة. وقد يزيد أو ينقص هامش خطأ في نتائج العينة كلها عن 3.0 درجات مئوية، ويزيد في المجموعات الفرعية.

شاهد أيضاً

النمسا – العثور على جثتين في منزل بولاية بورجنلاند

هزت جريمة مروعة منطقة ستوتيرا في ولاية بورجنلاند، حيث عثرت الشرطة على جثتين لامرأة تبلغ …