للمحجبات فقط
كتالوج "ربطات الحجاب" لكل المناسبات

 

للمحجبات فقط
كتالوج "ربطات الحجاب" لكل المناسبات

 أعداد- أسماء أبوشال

   

اختفت عن الأذهان فكرة أن الحجاب يعيق الأناقة ، والآن اهتم خبراء الأزياء بطرح كل ما يناسب المرأة المحجبة يراعي شروط الحجاب المثالي وفى الوقت نفسه يتمتع بشياكة ورقي إلى أبعد الحدود سواء كان فى الأزياء الصباحية أو السهرات.

أيضاً تطورت ربطات الطرح لتلائم شكل الوجه سواء للعمل أو المناسبات والأفراح ، وأصبحت العروس المحجبة تتمتع بسحر خاص تختلط فيه العصرية بالحشمة

وعن ربطات الرأس تؤكد خبيرة التجميل نانيس سليم أن أهم ما يميزها هو ابتعادها عن النمطية والتكرار ،انفرادها  بالابتكار والتجديد الذي يتناسب مع طبيعة حياة المرأة العصرية، سواء كانت عاملة أو طالبة جامعية أو حتى ربة بيت.

   
   
   
   
   
   

تقول نانيس: " تختلف ربطات الحجاب أيضا باختلاف الزمان والمكان وطبيعة النشاط الذي تؤديه المرأة ، فما تلبسه ربة البيت قد يختلف عما قد تلبسه المرأة العاملة وغيرها لأن أسلوبهما في الأزياء قد يختلف، وعلى سبيل المثال فإن الفتاة الجامعية تكون معظم ملابسها من القطن والجينز والكتان، وهذه نوعية من الأقمشة والملابس تناسبها ربطة رأس على الطريقة الإسبانية البسيطة ومن الممكن أن يكون الرباط من قطعتين بألوان تتناغم مع بعضها البعض ومع الزي. وأفضل في هذه الحالة اختيار الألوان الهادئة والمحددة مثل الأبيض واللبني والبيج وغيرها من الألوان الفاتحة"، كما ذكرت جريدة "الشرق الأوسط".

   
   
   
   

وتضيف نانيس قائلة: " تستطيع كل واحدة أن تضفي بصماتها الخاصة على ربطة الرأس بإضافة بعض الاكسسوارات البسيطة، كاستخدام الربطات المطرزة أو عمل حلية من بعض الأقمشة الملونة على شكل ضفيرة يتم تزيين الربطة بها، الأهم أن تدرك أن طريقة ارتدائها رباط الرأس تبرز مواطن الجمال في وجهها أو العكس"، وبوجه عام ينصح خبراء الأزياء باستخدام الربطات المصنوعة من القطن بجميع انواعه، والحرير والشيفون لأنها تزيد من أناقة المرأة في كل المناسبات.

   
   

أما العروس المحجبة تستطيع إضفاء مظهر جديد على ربطة الفرح حتى يظهر جمال الطرحة مثل استخدام الورد على جانب الرأس، أو إضافة بعض قطع الاكسسوار المصنوع من الماس في تنسيق لطيف.

موضة طرحة العروس المحجبة عبارة عن ربطة "باندانا" مطرزة بفصوص اللؤلؤ والترتر وتنتهي بطرحة كبيرة من الوراء ، وبوجه عام فإن تحديد طريقة الطرحة بالنسبة للعروس المحجبة يرتبط إلى حد كبير بتصميم الفستان وطول الذيل وشكل وجه العروس.

   
   
   
   
   
   

ربطات السهرات الخاصة أصبحت تخضع هي الأخرى للابتكار والتنويع بإضافة اكسسوارات من الماس أو الترتر وغيرها حتى لا تشعر المرأة المحجبة بأنها خارج لعبة الموضة والأناقة ، وتضغي ألوان ربطات الرأس في الخريف القادم فسوف يطغى عليها اللون الذهبي والبنفسجي بدرجاتهما أما في الشتاء فيتربع اللون البني الغامق والأحمر الداكن.

   
   
   
   

وبالرغم من ذلك تحتار العروس عند تجهيز الزفاف ، ولكن ثمة مثل إنجليزي إذا ما اتبعته العروس فإنه يساعدها كثيراً والذي يتلخص في هذه القصيدة النثرية "شيء قديم. شيء جديد. شيء مستعار. شيء أزرق وستة بنسات في حذائك".

أما ارتداء الطرحة أمر أساسي، فالعروس لا يمكن أن تتزوج من دون طرحة الأمر الذي يجعل ثوب الزفاف يبدو كثوب عرس بحق ، كما أن هناك بديلاً يتمثل في قبعة انتشرت في عشرينات القرن الماضي ، أيضاً تتوافر طرح تشبه البونيه وهي مصنوعة من خيوط متشابكة تنتهي بأسلاك ولؤلؤ.

 

 
 

 

 

 

رقمي00971505286553 واما ايميلي فهوwamadubai@yahoo.com

 

Webstats4U - Free web site statistics