أخبار الجالية بالنمسا

الهيئة الدينية الإسلامية الرسمية في النمسا تعلن عن تأسيس جمعيتها للشباب

تم بحمد الله تأسيس جمعية شباب الهيئة الدينية الإسلامية الرسمية في النمسا وذلك في يوم 11.02.2012 الموافق السبت ، وتم دعوة كافة الجمعيات والمؤسسات العاملة في حقل الشباب لحضور حفل الإعلان عن تأسيس جمعية الشباب الشرعية الوحيدة للهيئة الدينية الإسلامية الرسمية في النمسا حيث استقبل السيد عبدي تاسدوغان رنيس الجمعية رؤساء الجمعيات والمؤسسات العاملة للشباب في النمسا.

وقد أوضح السيد تاسدوغان ان الجمعية تم تأسيس فريق العمل بها على أعلى مستوى حيث تم اختيار أفضل شخصيات في الجالية الإسلامية من كافة انحاء النمسا مما يتمتعون بالخبرة والعلاقات والسمعة الطيبة مشيرا الى انه يسعى الى الوصول الى اعلى مستوى من التعاون للنهوض بالشباب المسلم في النمسا.

وقد أوضح رئيس الهيئة الدينية الإسلامية الرسمية في النمسا دكتور فؤاد سنج انه للمرة الأولى ينشأ مثل هذه الجمعية والتى تهتم بكل الشباب المسلم المنضوين تحت جمعيات قائمة أو غير مشاركين في اي نشاط وقد اثني على فريق العمل في الجمعية وتمنى لهم التوفيق.

كما شكر السيد زكريا زيديني في كلمتة التي القاها فريق العمل وتمنى لهم كل التوفيق.

ومن الجدير بالذكر ان الجمعية هي الجمعية الشبابية الشرعية الوحيدة المنبثقة من الهيئة الدينية الإسلامية الرسمية في النمسا.

وهي تقوم بالتنسيق والتعاون بين المؤسسات والجمعيات القائمة كما أنها تهدف الى استيعاب الشباب الذي لايشارك في أي نشاطات

كما ان الجمعية تهدف إلى تطوير العمل الشبابي في النمسا من خلال استخدام احدث الأساليب العلمية الحديثة وتقديم خدمات نوعية سواء على المستوى العلمي والثقافي والإجتماعي والرياضي والفني والديني.

الجمعية تحمل اسم  JIGGiÖ - Jugendrat der Islamischen Glaubensgemeinschaft in Österreich

وهي مكونة من 18 شخصية

ولمزيد من المعلومات تصفح الموقع الخاص بالهيئة www.derislam.at

 

 

ي

مكتبة الفيديو