1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

إجراء الانتخابات الرئاسية النمساوية 4 من ديسمبر المقبل

osterreich-wahlwiederholung

ذكرت الصحف النمساوبة الصادرة اليوم الأثنين أعتزام الحكومة النمساوية بأجراء الانتخابات الرئاسية في الرابع من ديسمبرالمقبل .

وكان وزير الداخلية النمساوي، فولفغانغ زوبوتكا، أعلن في وقت سابق اليوم من فيينا أنه تقرر إرجاء موعد إعادة الانتخابات الرئاسية التي كان مخطط عقدها في الثاني من أكتوبرالمقبل، حيث أن الشرائط اللاصقة غير الموثوق بها على المظاريف تجعل بعض بطاقات التصويت عن طريق البريد، باطلة، حيث يضر مرة أخرى بمصداقية محاولات البلاد انتخاب رئيس جديد.

وذكر زوبوتكا أنه “لا يمكن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وفقاً للقانون تحت هذه الظروف”.

وتتمثل عيوب البطاقات الانتخابية في انحلال المادة اللاصقة لأظرف بطاقات التصويت، التي يأتي جزء منها من ألمانيا، ما يتسبب في إبطال الأصوات.

وأكد زوبوتكا التمسك بهدف إجراء الانتخابات خلال العام الحالي، موضحاً أن “السلطات المعنية تسعى إلى إجراء الانتخابات بحلول الرابع من ديسمبر .

وينتظر النمساويون منذ خمسة أشهر انتخاب رئيس جديد للبلاد، بعد إلغاء نتيجة انتخابات مايو الماضى ىعندما قضت المحكمة الدستورية بوجوب إعادة الانتخابات الرئاسية، لأنه تم التعامل مع بطاقات الاقتراع الخاصة بالنمساويين المقيمين فى الخارج مبكراّ قبل ميعاد فتح تلك البطاقات .

ولم يثبت الحكم وقوع تزوير في الانتخابات، بل مخالفات تمثلت في فتح مبكر لمراكز الاقتراع، وتخزين غير قانوني لبطاقات التصويت التي تم إرسالها عبر البريد، وتكليف غير مختصين بفرز الأصوات.

وكان مرشح حزب الخضر فان دير بيلين فاز في انتخابات الرئاسة التي جرت في مايو، بفارق بسيط حوالى 0,6 نقطة مئوية على مرشح حزب اليمينى المتطرف نوربرت هوفر.

 

 

شاهد أيضاً

كيف تؤثر الإغلاقات الشاملة المتكررة على اندماج المهاجرين في النمسا؟

امتدت آثار جائحة كورونا لتصل للجهود المبذولة لإدماج المهاجرين في المجتمع النمساوي . وتحذر دراسة …

%d مدونون معجبون بهذه: