1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أتفرج وشوف .. كيف أحتفل المصريون فى النمسا بنصر أكتوبر الثالث والأربعين

eg-club-okt-fest11

 

تحت رعاية النادى المصرى فى فيينا ، والجهود المضنية لرئيسة المحاسب خالد حسين ، حيث نتقدم لة بالشكر من خلال هذا المنبر الإعلامى ، احتفلت الجالية المصرية في النمسا مساء يوم الأحد الموافق 9 من أكتوبر بالذكرى الثالثة والاربعين لانتصارات حرب اكتوبر المجيدة ، بقاعة الأحتفالات الكبر بالحى الثانى والعشرين – فيينا

شارك فى الحفل المئات من أبناء الجالية المصرية والعربية بالنمسا ، الذين توافدوا من مختلف مقاطعات النمسا برغم برودة الطقس الطارئ الذى حل على النمسا فى هذة الأيام ، فكانوا خير مشارك ونعم الضيف على قلوب المصريين فى فيينا.

كان على رأس المشاركين السفير المصرى عمر عامر وقنصل مصر العام المستشار محمد فرج وباقى أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية المتواجدة فى النمسا ، وعضو البرلمان النمساوى المهندس عمر الراوى ، ورؤساء الجمعيات والنوادى والمنتديات المصرية .

قدّم الحفل الأستاذ وائل عبدالقادر بلغة سليمة ، وثقة فى النفس يحسد عليها حفظه الله فقد تأنّق وتألّق في حديثه وتقديمه متنقل بين فقرات الأحتفال بشكل سلس وجميل ، كما تألق وتألق من قبل فى التنظيم والأعداد لهذا الحفل الجميل .

بدأ الأحتفال بعزف السلام الوطني المصري ، ثم فيلم وثائقى عن حرب أكنوبر مقدم من الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية للنادى ، ثم توالت كلمات الترحيب فبدأ رئيس النادى المحاسب خالد حسين بكلمة قصيرة حيا فيها الحضور والضيوف متمنياّ لهم حفل سعيد وقضاء وقت ممتع مع أنتصارات أكتوبر المجيدة .

ثم ألقى السفير المصرى كلمة تحدث فيها عن عظمة المقاتل المصري وشجاعته وعن روح أكتوبر التي كانت من العوامل المهمة في الانتصار، وحيَّا فيها أرواح الشهداء، كما أكد لأبناء الجالية على بدء مرحلة جديدة بين أبناء الجالية المصرية مع البعثة الدبلوماسية بجميع مكاتبها ومكوناتها ، وحث الحضور علي التكاتف والتألف بين المصريين بعضهم مع بعض .

ووعد الجدميع بأن أبواب السفارة المصرية مفتوحة للجميع ، متمنياّ أن يلتقى مع أبناء الجالية جميعاّ فى يوماّ قادم بإذن الله لسماعهم .

أحيا الحفل الفنان مأمون المليجى مع نجمة برنامج مسابقات المواهب الغنائية “أراب أيدول” المطربة “إيناس عز الدين” والمطرب الشاب إيساف .

وتوالت فقرات الحفل؛ حيث ظهر الفنان مأمون المليجى في أحسن حالاته وأبدع في الغناء ما بين ” الحلوه دي قامت تعجن ما لقيتش دقيق – الحسين – اصرخ بصوتك وانطلق والكثير والكثير – غير حروف الغنا ” كما غنى لمذبحة ماسبيرة التى توافق اليوم 9 من أكتوبر ، راح ضحيتها ٢٤ شهيدا من أقباط مصر والمئات من المصابين ، فقال أن مصر وطن يسع الجميع ولافرق بين هذا أوذاك ، وبعدة ظهرت نجمة أعرب أيدل فغنت مجموعة متنوعة من الإغانى الخاصة والوطنية شاركها فى نهاية الحفل المطرب الشاب إيساف الذى أبدع بمجموعة أغانى جديدة ، تفاعل معها الحضور بشدة وتعالى صوت التصفيق وخاصة من الشباب والشابات .

وفى أتصال هاتفى صرح خالد حسين رئيس النادي المصري بفيينا أنه قد تم الإعداد لهذا الحفل منذ فترة زمنية كافية، حتى يخرج بهذا الشكل المميز ، مؤكداّ أن الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة تعيد لنا روح الانتصار على العدو، وتبث فينا العزيمة والإصرار على تحدى جميع العقبات التي تواجهنا، سواء كانت أقتصادية أو أجتماعية أو فى محاربة الإرهاب ، مشيداّ بأن المناسبة عزيزة وغالية على قلوب المصريين والعرب جميعا، إنها مناسبة أخلد ايام التاريخ يوم العزة والنصر يوم عودة الكرامة المصرية والعربية ، فلا يهمنى كم تكلف الحفل من عدمه فالمال بالنسبة لى وسيلة وليس غاية .

من لايشكر الناس لايشكر الله

ومن خلال هذا المنبر الإعلامي ايضاّ أتوجه بجزيل الشكر ووافرالاحترام والتقدير لكل مجلس إدارة النادى المصرى فى فيينا الذين ضربوا أروع مثال على التنظيم وحسن الأستقبال وخاصة رئيس النادى الذى ضحى بوقتة ومالة في سبيل أخراج هذا الأحتفال بالمظهر اللأئق والنجاح الباهر الذى أعجب الجميع .

يشار إلى أن النادى المصرى  بيقع في الحي الأول من أرقى أحياء المدينة فى فيينا ، ويحيط النادي من جميع الجوانب أماكن سياحية مشهورة جدا، كذلك يقوم النادى بدور أجتماعى مهم بين أبناء الجالية، بجانب تنظيم ندوات ثقافية وتعليمية ومحاضرت داخل أروقتة ، وهو يعتبر أقدم مؤسسة مصرية وعربية موجودة فى فيينا وقد أحتفل النادى منذ شهور على مرور 40 سنة على أنشائة .

وفى نهاية الحفل تم السحب على جوائز التمبولا من الشركات والمؤسسات الداعمة للحفل وتوزيع الجوائز على الفائزين مع ألتقاط الصور التذكارية

وكل عام وأنتم بخير

 


eg-club-okt-fest11

eg-club-okt-fest12

eg-club-okt-fest14

eg-club-okt-fest15

eg-club-okt-fest18

eg-club-okt-fest19

eg-club-okt-fest20

eg-club-okt-fest21

eg-club-okt-fest22

eg-club-okt-fest23

eg-club-okt-fest

eg-club-okt-fest4

eg-club-okt-fest2

eg-club-okt-fest3

eg-club-okt-fest5

eg-club-okt-fest10

eg-club-okt-fest9

eg-club-okt-fest6

eg-club-okt-fest13

eg-club-okt-fest7

eg-club-okt-fest8

شاهد أيضاً

بالفيديو – عروس تطرد أمها من حفل الزفاف وأقارب العريس يعتدون عليها

أقتحمت والدة العروس حفل زفاف ابنتها وأعلنت رفضها لإتمام هذه الزيجة مطالبة ابنتها بعدم الزواج …

%d مدونون معجبون بهذه: